الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

رومانكو يخوض تحدي الجودو في طوكيو 2020

رومانكو يخوض تحدي الجودو في طوكيو 2020

إيفان رومانكو. (الرؤية)

يخوض الخميس إيفان رومانكو لاعب منتخبنا الوطني للجودو منافسات وزن تحت 100 كلغ بمواجهة نظيره الكندي شادي النحاس ضمن منافسات دور الـ32 للجودو بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو بمشاركة 11839رياضياً يتنافسون في 33رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشآة رياضية.

وشهدت مشاركة وفدنا الرياضي في 4 رياضات بأولمبياد طوكيو، حيث خرج سيف بن فطيس الذي حل بالمركز الـ24 بمسابقة السكيت بـ117 نقطة، كما غادر فيكتور سكرتوف من دور الـ32 لوزن تحت 73 كلغ جودو، ويوسف المطروشي الذي حل بالمركز الـ50 بسباحة 100 متر حرة بزمن 51:50 ثانية، على أن يختتم عداء منتخبنا الوطني محمد حسن النوبي مشاركتنا بالمحفل الأولمبي بعد غد السبت بسباق 100متر.

من جانبه، أكد مروان الحتاوي مدرب منتخبنا الوطني للسباحة على أهمية دعم يوسف المطروشي في المرحلة المقبلة، لا سيما بعد مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بطوكيو التي تعد بداية جيدة للسباح في مسيرته، ما يمنحه الثقة المنشودة في مراحل مبكرة من عمره ويجعله يدرك قيمة المشاركة في مثل هذه المحافل الكبرى.

وأشار الحتاوي إلى أن التركيز الآن ينصب على تجهيز المطروشي للظهور بالصورة المطلوبة ببطولة العالم بأبوظبي ديسمبر المقبل وكذلك البطولة الخليجية والعربية.

وتوجه الحتاوي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل على توجيه سموه إدارة النادي بوضع برنامج إعداد متكامل للسباح المطروشي، وتكريمه تقديراً لإصراره على تحقيق الإنجاز في مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020.

وأعرب الحتاوي عن تقديره وامتنانه للجنة الأولمبية الوطنية للجهود المبذولة لإنجاح مشاركة كل الرياضيين في الحدث الأولمبي بطوكيو رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها العالم، كما توجه بالشكر إلى نادي الوصل الرياضي لاهتمامه ودعمه لرياضة السباحة من خلال توفير جهاز فني وإداري ذي كفاءة عالية وإلى كافة السبّاحين الموجودين بنادي الوصل على التماسك والعمل بروح الفريق الواحد.

من جهته، وصف أحمد الطيب مدير وفد الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو مشاركة السباح يوسف المطروشي بالواعدة، نظراً لما لمسه الجميع من حماس وشغف كبيرين لديه، مؤكداً أنه سيكون من الرياضيين الذين نعول عليهم في تحقيق أرقام صعبة لرياضة الإمارات في المرحلة المقبلة وتحقيق ميدالية آسيوية لسباحة الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية العام القادم.