الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

طوكيو 2020.. إيفان يودع والنوبي يختمم المشاركات السبت

طوكيو 2020.. إيفان يودع والنوبي يختمم المشاركات السبت

إيفان لاعب منتخب الإمارات للجودو خلال مشاركته في الأولمبياد. (تصوير ـ كامل عبدالله)

ودع إيفان رومانكو لاعب منتخبنا الوطني للجودو منافسات وزن تحت 100 كلغ بعد خسارته من نظيره الكندي شادي النحاس ضمن منافسات دور الـ32 بالجودو ضمن أولمبياد طوكيو، التي تستمر حتى الـ8 من أغسطس، بمشاركة 11839 رياضياً يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشأة رياضية.



ولم يتبقَ للإمارات سوى مشاركة عداء منتخبنا الوطني محمد حسن النوبي بالمحفل الأولمبي غداً السبت بسباق 100متر بعد مغادرة الرياضيين المشاركين بالدورة، وهم سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني، الذي حل بالمركز الـ24 بمسابقة السكيت برصيد 117 نقطة، وفيكتور سكرتوف لاعب منتخبنا الوطني للجودو الذي غادر من دور الـ32 لوزن تحت 73 كلغ، ويوسف المطروشي الذي حل بالمركز الـ50 بسباحة 100 متر حرة بزمن 51:50 ثانية.



من جانبه أكد ناصر التميمي أمين عام اتحاد الجودو والمصارعة على أن مشاركة الثنائي فيكتور وإيفان رومانكو لاعبي منتخبنا الوطني للجودو في أولمبياد طوكيو وتأهلهم وإعدادهم تم على أفضل وجه ممكن، مشيراً إلى أن أسرة اتحاد الجودو كانت تأمل في تكرار نجاح ريو دي جانيرو عام 2016 من أجل إسعاد قيادة وشعب الإمارات بميدالية ملونة، وهو الأمر الذي سيتم العمل عليه ابتداءً من سبتمبر المقبل وفق خطة الاتحاد الموضوعة للسنوات الثماني القادمة خلال دورتَي باريس ولوس أنجلوس.



وقال التميمي نعتذر لقيادة وشعب الإمارات لعدم تمكنّنا من تحقيق ميدالية أولمبية في طوكيو وأضاف أنه من الآن نعد جمهور الإمارات بتحقيق ميدالية ملونة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس عام 2024.



وكشف التميمي أن اتحاد المصارعة والجودو سيبدأ مرحلة الإعداد الجديدة من شهر سبتمبر المقبل، حيث سيتم العمل على حجز بطاقات التأهل المباشر لـ3 لاعبين من أجل المشاركة والمنافسة على تحقيق ميدالية ملونة بأولمبياد باريس عام 2024، حيث سيتم إضافة العنصر النسائي لفريق الجودو في هذا المحفل.