الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

النوبي يسدل الستار على مشاركة الإمارات بأولمبياد طوكيو

النوبي يسدل الستار على مشاركة الإمارات بأولمبياد طوكيو

محمد حسن النوبي خلال منافسات 100متر. (تصوير: كامل عبدالله)

بعد ظهوره الأول المشرف على صعيد المحافل الأولمبية، ودع محمد حسن النوبي عداء منتخبنا الوطني أولمبياد طوكيو 2020، وذلك عقب تسجيله زمناً وقدره 10:59 ثانية بالجولة التمهيدية ليتأهل إلى الجولات الختامية التي شهدت تحقيقه زمناً 10:64 ثانية بالمركز الثامن.



ويحسب للنوبي أداؤه المميز وإصراره على تقديم الأفضل وحماسه وشغفه بأهمية تسجيل أرقام مميزة، بالرغم من مشاركته ببطاقة دعوة وليس عبر رقم تأهيلي، إذ سجل أفضل رقم شخصي بالنسبة له في الجولة التمهيدية التي شهدت ارتفاعاً في درجات الحرارة.



وأكد محمد النوبي أن ما حققه في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو لن يكون نهاية المطاف في ظل حرصه على تطوير مستواه والارتقاء بأدائه، من خلال تطبيق مجموعة من البرامج التدريبية التي سيقوم بتنفيذها تحت إشراف الفنيين المختصين باتحاد ألعاب القوى، مبيناً أن ما قام به من إعداد طوال المرحلة الماضية، كان له بالغ الأثر في تحقيق تلك النتائج الإيجابية التي لن يتوقف عندها، بل ستكون دافعاً قوياً نحو مزيد من النجاحات وخطوة للتتويج بالميداليات الملونة على المستويات كافة.



وأشار النوبي إلى ضرورة تحديد الأهداف والغايات قبل كل مشاركة والطموح الشخصي الذي يضعه الرياضي نصب عينيه من أجل تحقيقه، موضحاً أن الهدف الأساسي من مشاركته بأولمبياد طوكيو هو تحقيق رقم جديد والاستفادة بأفضل صورة ممكنة من الإيجابيات المتعددة للتواجد في محفل بحجم دورة الألعاب الأولمبية.

أكد الدكتور حسين المسلّم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" أن الإمارات شريك مهم للاتحاد الدولي للسباحة، بما ينظمه من بطولات واستحقاقات عالمية وينفذه من برامج وآليات مختلفة، هدفها الرئيسي الارتقاء بمستوى السبّاحين وتعزيز قدراتهم على أفضل نحو ممكن.



وأضاف المسلّم أن الإمارات بما تحتويه من منشآت ومرافق وبنى تحتية فريدة المستوى، مثّلت أحد أفضل الخيارات لصناع القرار الرياضي على مستوى العالم لإقامة كبرى المحافل والاستحقاقات الرياضية وهو الأمر الذي يعكس مدى جاهزيتها في التعامل مع أي أحداث تحتضنها بمشاركة العديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم.