الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

المنتخب السوداني يخوض وديتين أمام النيجر في دبي

المنتخب السوداني يخوض وديتين أمام النيجر في دبي

من المؤتمر الصحافي لاتحادي الكرة الإماراتي والسوداني بدبي. (من المصدر)

كشف اتحاد الإمارات لكرة القدم عن الترتيبات الخاصة باستضافة معسكر المنتخب السوداني، علماً بأنه ينطلق في العشرين من الشهري الجاري بدبي، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره السوداني في مقره بمنطقة الخوانيج بدبي ظهر اليوم (الأحد).



وقال الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري، إن مبادرة استضافة معسكر المنتخب السوداني تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين الشعبين الإماراتي والسوداني، خصوصاً أن الجالية السودانية تلعب أدواراً كبيراً في الإمارات بمختلف الأصعدة تحديداً على الجانب الرياضي، فاللاعبون السودانيون لديهم بصمة واضحة في تطور الكرة الإمارات منذ بداية التأسيس.



وأضاف، نود من خلال استضافة معسكر المنتخب السوداني في الدولة، إعادة سيناريو نجاح كلاسيكو الكرة السودانية الذي جمع بين الهلال والمريخ في 2018، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.



وأردف ابن هزام، قمنا بتوفير كافة المتطلبات التي يحتاجها المنتخب السوداني للخروج بأكبر فائدة من معسكره المقبل، حيث جرى وضع بروتوكول صحي للمحافظة على سلامة أعضاء البعثة السودانية أثناء تواجدها في الدولة، إضافة لتجهيز الملاعب الخاصة بالتدريبات والمباريات الوديات التي سيخوضها المنتخب السوداني، وجميع الأمور التي يحتاجها في فترة التحضير.



ومن جانبه، أشاد نائب رئيس اتحاد الكرة السوداني حسن برقو، بالدعم الكبير الذي وجده المنتخب السوداني، من قيادة دولة الإمارات والاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وتقدم برقو بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على توجيهاته السامية بتوفير جميع متطلبات التي يحتاجها المنتخب السوداني.



وتابع: «بلا شك سيخرج المنتخب السوداني بفوائد كبرى من معسكر دبي، استعداداً للاستحقاقات المقبلة سواء على مستوى تصفيات كأس العالم 2022، وكأس العرب» وفيفا «2021»، لافتاً إلى أن اختيار دبي جاء لتشابه الأجواء والطقس بينها وبين دولة قطر التي ستضيف بطولة كأس العالم في نوفمبر.



وواصل برقو: «توفرت لهذا المعسكر جميع ظروف النجاح بعدما التزم الاتحاد الإماراتي مشكوراً بتلبية جميع المتطلبات التي يحتاجها المدرب الفرنسي فليود، ولذلك ستنعكس الفوائد إيجابياً على مستوى المنتخب مستقبلاً».



وجرى خلال المؤتمر الصحفي الكشف عن الطاقم الجديد الذي سيظهر به المنتخب السوداني في تصفيات كأس العالم 2022، وهو مُهدى من اتحاد الإمارات لكرة القدم إلى الاتحاد السوداني.



وسيخوض المنتخب السوداني مباراتين وديتين الأولى في 22 من الشهر الجاري والثانية في 26 منه، على ملاعب نادي النصر، أمام نظيره النيجري، الذي اختاره مدرب صقور الجديان، إذ يحتاج المنتخب لتجارب من هذا النوع.