الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

3 عوامل تجهز المطروشي لأولمبياد باريس 2024

3 عوامل تجهز المطروشي لأولمبياد باريس 2024

يوسف المطروشي في طوكيو. (من المصدر)

حدد الطبيب المعالج واستشاري التغذية بنادي الوصل الدكتور محمد المرتضى هواري 3 عوامل من شأنها أن تجهز سباح منتخب الإمارات ونادي الوصل الشاب يوسف راشد المطروشي لأولمبياد باريس 2024.

وحقق المطروشي ( 18 عاماً ) إنجازاً غير مسبوق للسباحة الإماراتية وذلك بمشاركته في هذا العمر بأولمبياد طوكيو 2020 لما تمثله المشاركة من نقلة نوعية في مسيرة اللاعب في المستقبل.

وقدم سباح منتخب الإمارات مردوداً جيداً عندما شارك في الجولة الثالثة لسباق 100 متر سباحة حرة، السباق الذي شارك فيه 70 سباحاً من مختلف دول العالم بينهم العديد من المصنفين العالميين الذي يمتلكون سجلاً حافلاً وخبرات كبيرة، فكان المطروشي في الموعد بقطعه الـ100 متر في زمن قدره 51:50 ثانية.


ودع المطروشي من مرحلة التصفيات ولكنه نال إعجاب الجميع وأسعد دولته الإمارات بالمستوى الفني الكبير والموهبة التي تدفقت في طوكيو لتؤكد قدوم نجم كبير سيقدم الكثير للرياضة الإماراتية، كما أنه اكتسب خبرة كبيرة ستشكل زاداً له في مستقبل الاستحقاقات.


مقومات



ثمن الطبيب المعالج واستشاري التغذية بنادي الوصل الدكتور محمد المرتضى هواري الظهور المشرف للمطروشي في أولمبياد طوكيو.

وأوضح « التزام المطروشي السلوكي بالنوم المبكر والتغذية السليمة إضافة للتدريب المستمر بتركيز عالٍ في موعده، ثلاثية نجاح السباح الشاب ونتوقع له المحافظة عليها وتعزيزها بأفضل الممارسات التي تمكنه من الاستعداد والتطور حتى المشاركة في أولمبياد فرنسا 2024 ولوس أنجلوس التالية في 2028».

وقال هواري:«يمتلك المطروشي جسماً متناسقاً قوياً وبه مرونة عالية ساعده في المحافظة عليه وتعزيز مرونته التزامُه ومحافظتُه على التدريبات بصالة الجيمانيزيوم في وجود أفضل المدربين الأكفاء الذين يشرفون عليه بنادي الوصل».

طموح

أكد المطروشي في تصريحات صحفية مباشرة عقب المشاركة في سباق الـ100 متر بطوكيو 2020 أن طموحه المشاركة في أولمبياد فرنسا 2024، موضحاً أنها نسخة التحدي الكبير بالنسبة له.

وأضاف «سأعمل كل ما بوسعي لأكون جاهزاً للمشاركة المشرفة في دورتي باريس 2024، ولوس أنجلوس 2028، ولا شك أن مشاركتي في طوكيو ستمثل زاداً لي في الدورتين المقبلتين».