الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

باروت: الأرقام تؤكد أحقية مبخوت بجائزة الأفضل

وضعت رابطة دوري المحترفين الإماراتية 8 لاعبين من نادي الجزيرة بطل دوري الخليج العربي ضمن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في الموسم الماضي إضافة لمدرب فخر أبوظبي الهولندي مارسيل كايزر الذي دخل قائمة الترشيحات لجائزة أفضل مدرب في الموسم.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل هم: علي خصيف لجائزة القفاز الذهبي، والثلاثي علي مبخوت وعبدالله رمضان وخليفة الحمادي لجائزة أفضل لاعب إماراتي، والثنائي ميلوس كوسانوفيتش وتولاني سيريرو لجائزة أفضل لاعب أجنبي، كما رشحت الثنائي الشاب محمد ربيع وعمر تراوري لجائزة أفضل لاعب مقيم.

وقدم هداف دورينا علي مبخوت موسماً استثنائياً مسهماً بقوة في تتويج فخر أبوظبي بلقب دوري الخليج العربي بتسجيله 25 هدفاً وضعته على رأس جدول ترتيب هدافي دورينا، وثاني أعلى معدل صناعة 10 أهداف، ما يؤكد أحقيته بجائزة الأفضل وفقاً للمحلل الفني عيد باروت.

وقدم الثنائي كوسانوفيتتش وسيريرو موسماً تميز بالخبرة والإجادة وزاد الصربي على مهامه الدفاعية بتسجيله أهدافاً صاروخية من الضربات الثابتة أسهمت بقوة في قلب نتائج المباريات بتسجيله 6 أهداف، كما جاء سيريرو ثانياً في إحصائية أكثر من لامس الكرة في دورينا بعدد 2238 كما قدم خليفة الحمادي موسماً متميزاً حطم فيه أرقاماً عدة منها أعلى معدل افتكاك للكرة بـ43 مرة.

وتميز الثنائي المقيم محمد ربيع وعمر تراوري بالأداء الجيد والمتصاعد طوال الموسم.

ورغم الهجوم الكبير الذي تعرض له المدرب الهولندي مارسيل كايزر خاصة في استوديوهات التحليل، إلا أنه لم يغير أسلوبه ورد على منتقديه بالأرقام.

وقال المحلل الفني عيد باروت إن لاعبي الجزيرة قدموا موسماً استثنائياً بكل المقاييس مكنهم من الظفر باللقب، واستحقوا على إثره دخول قائمة المرشحين لجوائز الأفضل بثمانية لاعبين.

واعتبر باروت جميع لاعبي الجزيرة نجوم الموسم إلا أن مبخوت يعلو على الجميع كأفضل لاعب إماراتي بلا أي منازع بالثبات على المستوى ويبقى الأجدر بجائزة أفضل لاعب في الموسم.

وأشار إلى أن منافسي مبخوت من فريقه الحمادي ورمضان قدما موسماً جيداً جداً ولكن يظل مبخوت نجم الموسم بلا أدنى شك فهو هداف الدوري والأميز في الموسم الماضي.

وطالب باروت بتقسيم جائزة أفضل حارس مرمى بين حارس الجزيرة علي خصيف وحارس بني ياس فهد الظنحاني لأن الأول استقبلت شباكه 29 هدفاً في 26 مباراة والثاني استقبلت شباكه 22 هدفاً فقط.

#بلا_حدود