الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

غداً.. ختام البرنامج الصيفي لقفز الحواجز بالشارقة

غداً.. ختام البرنامج الصيفي لقفز الحواجز بالشارقة

من منافسات برنامج الموسم الصيفي. (الرؤية)

تنطلق غداً الجمعة منافسات قفز الحواجز في الأسبوع الخامس والأخير ضمن البرنامج الصيفي الأول، والذي ينظمه اتحاد الفروسية والسباق، على ميدان الصالة المغطاة بمركز الشارقة للفروسية، ويستمر حتى بعد غد السبت.

ويقام الحدث برعاية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات الذي استضاف أول منافستين منها في صالة سلطان بن زايد الكبرى، ونادي الشارقة للفروسية والسباق، ويستضيف منها غداً منافسات الأسبوع الختامي، وثالث المنافسات الأسبوعية على أرضه، وتأتي قبل انطلاقة فعاليات أول بطولة دولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، تشهدها ميادين الفروسية في الإمارات خلال فصل الصيف، في ثلاثة أيام من الخميس إلى السبت (12 ـ 14) أغسطس الجاري.

وتتألف منافسات الأسبوع من ستة أشواط وتقام في يومين، وتحكم بموجب قوانين الاتحاد الدولي واتحاد الإمارات للفروسية، وبواقع ثلاثة أشواط في كل يوم، تبدأ في الثانية بعد ظهر الجمعة، بشوط يشارك فيه الفرسان من ثلاث فئات هي المبتدئين، والأشبال وأصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات، بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز (105 ـ 110) سم، ويليه شوطان للمشاركة المفتوحة على حواجز (130) و(115 ـ 120).

وتبدأ منافسات اليوم الثاني (السبت) بالشوط الثاني المخصص للفئات الثلاث (المبتدئين والأشبال وخيول القفز الصغيرة)، ولكن بمواصفات المرحلتين على ذات الارتفاع (105 ـ 110) سم، ويليه شوطان الأول من جولة مع تمايز مفتوح المشاركة على حواجز (135) سم.

وسيكون والختام بشوط مفتوح بمواصفات المرحلتين، وصمم مساره بحواجز ارتفاعها (120) سم، وبذلك أتاحت منافسات البرنامج الصيفي فرصة المشاركة أمام الفرسان والفارسات من جميع الفئات.