الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مبخوت بعد التجديد: الجزيرة بيتي وعائلتي

مبخوت بعد التجديد: الجزيرة بيتي وعائلتي

علي مبخوت جدد عقده مع الجزيرة لخمسة أعوام. (الرؤية)

أعرب مهاجم الجزيرة الدولي علي مبخوت عن سعادته الكبيرة بتمديد تعاقده مع فخر أبوظبي لخمسة أعوام أخرى، مؤكداً أن ذلك هو الشيء الطبيعي باعتبار أن نادي الجزيرة بيته وعائلته منذ بواكير العمر عندما جاء إلى قلعة الفخر شاباً يافعاً وانضم لأكاديمية الكرة.

وقال مبخوت بعد توقيعه على عقده الجديد مع نادي الجزيرة: «نادي الجزيرة لا يمكن وصفه بالكلمات فهو النادي الذي أعطاني كل ما تمنيته كلاعب محترف، وهو النادي الذي يعمل وفقاً لرؤية مستقبلية واضحة بفضل قيادته الرشيدة من أجل تحقيق الإنجازات، أشكر الجميع على ثقتهم ودعمهم الاستثنائي طوال الأعوام الماضية».

وأردف: «ممتن لجماهير فخر أبوظبي الرائعين على دعمهم اليومي لي، وأنا سعيد باستمراري داخل قلعة الفخر لأعوام قادمة، وجماهير الفخر من الأسباب التي عززت دوافعي لبذل جهود مضاعفة كل يوم لتطوير مستواي ليواكب طموحاتهم وتطلعاتهم، وجام تركيزي حالياً على تعزيز نجاحات الموسم السابق على نجاحات الموسم السابق والمنافسة على ألقاب الموسم الجديد».

أرقام تاريخية

وضع مبخوت بصمة مميزة في تاريخ نادي الجزيرة الحديث منذ أن تخرج في أكاديمية النادي، وشارك في 289 مباراة محليّة خلال الـ17 عاماً الماضية بقميص الجزيرة، سجل فيها 199 هدفاً في البطولات المحلية، فأصبح بلا منازع الهداف التاريخي للنادي.

على مستوى بطولة دوري الخليج العربي، يحل مبخوت وصيفاً للهداف التاريخي للبطولة بعدد أهداف بلغ 171 هدفاً سجلها في 234 مباراة تفصله 4 أهداف فقط عن اعتلاء سُدة الهداف التاريخي للدوري الإماراتي.

وتوج مبخوت مع الجزيرة بثلاثة ألقاب، ومثلها في كأس رئيس الدولة.

ومن جانبه، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة نادي الجزيرة محمد سيف السويدي، عضو اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة النادي أن التجديد مع مبخوت كان أولى أولويات المجلس، وأضاف: «مبخوت من رموز نادي الجزيرة والكرة الإماراتية، وهو أحد أفضل اللاعبين الذين يمثلون قيم ومبادئ نادي الجزيرة داخل وخارج الملعب، وكان لزاماً بقاؤه معنا لأطول فترة ممكنة».

ووصف المدير التنفيذي لمجموعة الجزيرة علي يوسف الحمادي على مبخوت بالفرد الأصيل والمؤثر في عائلة الجزيرة، وأضاف: «واكبنا مسيرته وتطوره عبر السنين مسطراً اسمه في سجلات تاريخ النادي، وكان القرار الأوحد هو تمديد التعاقد معه وبقاؤه أطول فترة ممكنة ملهماً للأجيال الجديدة فهو لاعب يحظى باحترام ومحبة الجميع في دولة الإمارات وخارجها، نحن فخورون للغاية بما قدم ويقدم من أشياء رائعة لمجتمعنا المحلي».