الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

اتحاد اليد يستعد لإعادة سحب قرعة الموسم الجديد

تستعد لجنة المسابقات في اتحاد الكرة (اليد) حالياً لاستكمال ترتيبات إعادة مراسم قرعة الموسم الجديد 2021 - 2022، لمسابقات فئات (الرجال، الشباب، السيدات)، وذلك عطفاً على انسحاب فريقَي نادي بني ياس لفئتَي الرجال والشباب، وفريق سيدات نادي النصر، ما أدى لنقصان عدد الفرق وبالتالي تتطلب المعالجة إعادة سحب القرعة مرة أخرى بناء على عدد الفرق لكل مسابقة.

وقال لـ(الرؤية) رئيس لجنة المسابقات داود المليح، الوضع الجديد فرض علينا إعادة القرعة للمسابقات الثلاثة، إذ أصبح لدينا ثمانية فرق في فئة الرجال بعد انسحاب بني ياس، وخمس فرق لفئة الشباب بعد انسحاب فريق بني ياس للشباب، وأربع فرق في مسابقات السيدات بانسحاب فريق النصر.

وأضاف، «لمعالجة هذا الوضع، لا بد من الدعوة لإعادة القرعة، وإحداث تغيير في أنظمة المسابقات الثلاث، نسبة إلى أن تصميمها السابق كان بناء على وجود عدد محدد من الأندية، والآن تغيرت الأمور كلياً، ولا بد من مواكبة إيجابية للمتغيرات، حتى لا تتأثر الجودة الفنية للمسابقات».

وكشف المليح موعد القرعة الجديدة قائلاً «خلال اليومين المقبلين سنعلن مواعيد ومكان إجراء القرعة الجديدة، على أن تكون انطلاق الموسم الجديد في مواعيدها المحددة مسبقاً بالثالث من سبتمبر».

وكانت لجنة المسابقات أعلنت في وقت سابق روزنامة الموسم الجديد لفرق الرجال تتضمن بطولة الدوري، بجانب كأس السوبر التي تقام 9 سبتمبر المقبل، وتجمع فريقَي الشارقة بطل الدوري مع الجزيرة وصيف كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فيما تقام مباريات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة خلال الفترة من 17 ديسمبر المقبل حتى 21 يناير 2022، على أن يختتم الموسم ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة خلال الفترة من 5 - 15 أبريل 2022.

#بلا_حدود