الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021

تأخر رأس الحربة يؤرق السماوي والمهاجم الوهمي حل

لم تُفلح محاولات إدارة نادي بني ياس في التعاقد مع مهاجم بديل للبرازيلي جواو بيدرو الذي غادر قلعة الشامخة إلى نادي الوحدة اعتباراً من الموسم الجديد.

ورغم أن بني ياس وجه بوصلته في كل اتجاه لحسم ملف المهاجم إلا أن وصافة بني ياس لدوري الموسم الماضي والمستوى الكبير الذي قدمه بيدرو ( 18 هدفاً في الدوري) رفعا سقف الطموح ومنعا النادي من استعجال الأمور خشية التعاقد مع لاعب أقل من الطموح.

لا تزال جماهير الفريق منذ تولي مجلس الإدارة الجديد تمني النفس بتدعيم صفوف الفريق الذي تنتظره استحقاقات مهمة في الموسم المقبل على رأسها دوري أبطال آسيا.

ويبدو جلياً أن بني ياس سيدشن مشاركته في دوري أدنوك للمحترفين الذي ينطلق بعد نحو أسبوع وتحديداً في 19 أغسطس الجاري ناقصاً المهاجم الصريح وربما يكون المهاجم الوهمي حلاً لدى مدرب الفريق دانييل آيسايلا.

وأشار المدرب الوطني والمحلل الفني محمد شامس النعيمي إلى أن هناك استراتيجيات لعب عدة يمكنها تعويض غياب المهاجم الصريح، موضحاً أن فرقاً عدة لا تعتمد على مهاجم بعينه بل تلعب وفقاً لمنظومة لعب تتكامل فيها الأدوار وتتبادل فيها عناصر الفريق في جميع خطوطه مهمة التسديد على مرمى الخصوم.

وأضاف «طريقة اللعب 3-5-2 يلجأ إليها المدربون في مسعاهم لتعزيز هجومية الفريق إذا وُجد مهاجم صريح أو لم يوجد وتتميز بتعدد القوى الهجومية للفريق، ويقوم الجناحان بأدوار هجومية وتسديد متواصل على المرمى كما أن صانع الألعاب يأتي من الخلف ليسدد أيضاً».

ونصح المحلل الفني بأن طريقة المهاجم الوهمي ناجعة ويمكنها توفير خدمة كبيرة للفريق حتى قدوم المهاجم الذي مهما تأخر لن يؤثر على بني ياس إذا لعب بطريقة المنظومة المتكاملة للهجوم بجميع اللاعبين.

يذكره أن بني ياس خاض 3 مباريات إعدادية فاز في الأولى على الشارقة بهدف نظيف سجله جناحه الأيمن سهيل النوبي وفاز على اتحاد كلباء في المباراة الثانية بهدف نظيف حمل توقيع صانع ألعابه نيكولاس خيمينيز ثم تعادل مع الجزيرة بهدفين لمثلهما مع العلم بأن جميع من أحرزوا أهداف بني ياس ليسوا بمهاجمين.

#بلا_حدود