السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
جانب من ورشة المحترفين. (الرؤية)

جانب من ورشة المحترفين. (الرؤية)

«المحترفين» تستعرض مع الأندية مستجدات لوائح المسابقات للموسم الجديد

عقدت رابطة المحترفين الإماراتية ورشة الموسم الرياضي 2021-2022، التي تقام سنوياً قبل انطلاق الموسم وتشهد مشاركة ممثلي جميع الأندية الـ14 ومسؤولي المباريات، وسط تفاعل واهتمام كبيرين لاستعراض أبرز المستجدات والتعديلات في لوائح المسابقات، والتسويق، والإعلام والبث التلفزيوني، والأمن والسلامة.



حضر الورشة، التي أقيمت بنظام الاتصال المرئي «عن بعد»، وليد الحوسني المدير التنفيذي للرابطة، ومديرو الإدارات والأقسام المعنية.



وأعرب الحوسني خلال افتتاحه الورشة عن شكره للقيادة الرشيدة على دعمها اللا محدود واهتمامها بالقطاع الرياضي، مؤكداً حرص الجميع على تسخير هذا الاهتمام للارتقاء بمستوى الكرة الإماراتية، وقال: «نود التأكيد من خلال هذه الورشة على التواصل بين الرابطة والأندية ودعم التعاون المستمر والمثمر، والذي جعلنا نسير بروح الفريق الواحد في سبيل إنجاح مسابقاتنا الكروية».



وشهدت الورشة استعراض أبرز مستجدات التسويق والشؤون التجارية، وتسليط الضوء على تعديلات اللوائح والبنود الجديدة في لائحة التسويق والتي تستهدف جذب الجماهير، وخلق أجواء مميزة في المباريات، وتفعيل الدور المجتمعي للأندية وإشراك اللاعبين في ذلك، وخطط ترسيخ الولاء وغيرها من البرامج التي تحسن تجربة يوم المباراة، بالإضافة إلى توفير خدمات للمشجع تشمل: تأمين شبكة إنترنت، ونظاماً ترفيهياً، وتنفيذ مبادرات وتطبيقات ذكية.



إلى جانب استعراض توفير المرافق الخاصة بالمأكولات والمشروبات من خلال تزويد أكشاك البيع والباعة المتجولين بالعدد الكافي من الموظفين لتلبية احتياجات المشجعين قبل المباراة، وفي استراحة بين الشوطين وبعد المباراة، مع مراعاة تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا.



كما استعرضت مستجدات لوائح المسابقات وتسجيل مسؤولي الفريق وتعديلات لائحة كأس المحترفين، فيما تواصل عرض إدارة المسابقات والعمليات لتعديلات لائحة كأس السوبر ودوري تحت 21 عاماً، وتلته تعديلات لائحة الاستادات ولائحة المعدات، ولائحة برنامج الشباب.



واطلع المشاركون في الورشة على دليل بطاقات الاعتماد، من خلال شرح لفئات بطاقات الاعتماد وصلاحيات استخدامها، ثم دليل الأمن والسلامة، واختتمت الجلسة الثانية من الورشة بروتوكول عمليات المباريات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى استعراض مستجدات وتعديلات لائحة الإعلام.

#بلا_حدود