الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
ند الشبا ممثل شادويل

ند الشبا ممثل شادويل

كأس رئيس الدولة يجتذب 15 خيلاً في دونكاستر

يجتذب سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة (دربي المملكة المتحدة للخيول العربية) في دونكاستر 11 سبتمبر المقبل 15 خيلاً ضمن فعاليات مهرجان يوم سانت ليجر.

وارتبطت بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بالديربي العربي البريطاني منذ عام 2016، مع سباق الفئة الأولى المخصص للخيول العربية الأصيلة البالغة من العمر أربع سنوات فقط، لمسافة 2000 متر، مقابل جائزة مالية قدرها 80 ألف جنيه استرليني.

وكما هو متوقع، تم إدخال أفضل الخيول البالغة من العمر 4 سنوات في المملكة المتحدة، ويتصدر خيول مؤسسة شادويل «ند الشبا» الفائز في بلجيكا في سن ثلاث سنوات، و«فراسة» و«الدانه» صاحبي المركز الأول والثاني في أبريل.

ويتصدر الجواد «أبس» صاحب التصنيف الأعلى البالغ (112) رطلاً، المشاركين الخمسة القادمين من الخارج، والذي قد يسعى للحصول على تعويض عن حلوله في المركز الثاني في الديربي الفرنسي المرادف الذي كان المفضل فيه للفوز.

وربما ينضم إليه زميله «إتش السكب»، الفائز في مسافة 2000 متر، وشقيق للجواد «الموفق» الفائز بسباق الفئة الأولى، وأيضاً تم تسجيل «أريون» من فرنسا الفائز بسباق الفئة الثالثة، وكذلك «أميلاند»، و«سرحان»، وكلاهما فائز في مسافات أطول.

#بلا_حدود