الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
عبد الرحمن الشامسي. (من المصدر)

عبد الرحمن الشامسي. (من المصدر)

الكمالي والشامسي وشهاب يمثلون سنوكر الإمارات في بطولاته المقبلة

تأهل 3 لاعبين لتمثيل منتخب الإمارات للسنوكر في بطولاته الخارجية الثلاث المقبلة، حيث يدافع كل من محمد شهاب وخالد الكمالي وعبدالرحمن الشامسي عن طموحات سنوكر الإمارات في كل من بطولة آسيا وبطولة العالم للست كرات، ثم بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر، والتي تستضيفهم جميعاً قطر على التوالي اعتباراً من 12 سبتمبر المقبل.

ويعود سنوكر الإمارات للمشاركة في البطولات الخارجية بعد فترة توقف طويل دامت ما يقرب من العام ونصف العام بسبب توقف النشاط المحلي والخارجي لظروف جائحة كورونا، حيث يتطلع اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر برئاسة الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم إلى العودة إلى منصات التتويج والتألق من جديد مثلما كان الحال في جميع البطولات السابقة.

وكشف إداري منتخب السنوكر محمد عبدالله لـ«الرؤية» أن اتحاد اللعبة أقام تصفيات لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في هذه البطولات الثلاث، حيث شارك ما يقرب من الـ30 لاعباً في التصفيات، والتي أقيمت منافساتها في مجموعتين واحدة في أبوظبي والأخرى بدبي، وأسفرت في النهاية عن تأهل الثلاثي المذكور.

وقال عبدالله: «سيمثل الثنائي خالد الكمالي وعبدالرحمن الشامسي منتخب الإمارات للسنوكر في بطولتي آسيا والعالم للست كرات، وينضم إليهما نجم المنتخب محمد شهاب حيث يشارك الثلاثي في بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر»

وتنطلق بطولة آسيا للسنوكر، اعتباراً من 12 سبتمبر المقبل، يليها بأسبوع واحد، بطولة العالم للست كرات للسنوكر، ثم بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر، المقرر انطلاقتها 23 سبتمبر.

وأكد عبدالله أنه رغم توقف النشاط الرسمي الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، فإن المستويات التي قدمها جميع اللاعبين خلال منافسات التصفيات التي أقيمت على مدار 3 أيام عكست رغبتهم الكبيرة في عودة النشاط وخوض المنافسات بمنتهى القوة والرغبة في تحقيق المزيد من الإنجازات التي اعتاد عليها سنوكر الإمارات، مؤكداً في نفس الوقت أن المستويات التي شهدتها التصفيات لم تشر من قريب أو بعيد لحدوث أي تراجع في مستوى اللاعبين خلال الفترة الماضية.

وأضاف: «سنوكر الإمارات اعتاد دائما على المنافسة على المراكز الأولى والوصول إلى منصات التتويج في كل البطولات التي يشارك فيها، وعلى هذا الأساس فإن طموحاتنا لن تقل عن هذا المستوى خلال الثلاث بطولات المقبلة».

وكشف إداري منتخب السنوكر عن أن اللاعبين المختارين يخضعون لمعسكر إعداد حتى موعد السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة 10 سبتمبر المقبل، مبيناً أن البعثة سيرأسها أمين السر العام لاتحاد البلياردو والسنوكر سلطان الجوكر، والذي سيمثل الإمارات أيضاً في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والذي سيعقد هناك على هامش بطولة آسيا.

#بلا_حدود