الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
السدراني

السدراني

السدراني يحقق أول لقب في بطولة شطرنج الرجال بعمر 17 عاماً

ظفر لاعب نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة الناشئ عمار السدراني (17 عاماً) بالمركز الأول في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للرجال 2021 المقامة بنادي اتحاد كلباء قبل جولة من ختام منافساتها وبفوز على جميع المنافسين بمجموع 6 انتصارات متتالية.

ويعتبر فوز السدراني بالمركز الأول إنجازاً تاريخياً على مستوى الدولة في اللعبة كونه حصل على كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعمر 17 عاماً، كما حاز في عام 2015 كأس البطولة للناشئين لأول مرة، وحصل بعدها لأكثر من مرة على المركزين الثاني والثالث.

وتختتم البطولة التي تتكون من 7 جولات في نادي اتحاد كلباء الرياضي مساء اليوم الاثنين حيث يشارك فيها 32 لاعباً ولاعبة من جميع إمارات الدولة.

يشار إلى أن السدراني هو لاعب بالمنتخبين الوطني والأولمبي وقد حاز عدة مرات بطولة الإمارات الفردية، وبطولة العرب لثلاث سنوات متتالية، وحقق مراكز متقدمة في بطولات دولية، ويحمل لقب أستاذ اتحاد دولي ونورم أستاذ دولي، إضافة إلى حصوله على جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دورتها التاسعة عام 2018.

وأهدى مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة برئاسة الدكتور عبدالله آل بركت، إنجاز اللاعب إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لرؤيته الثاقبة ودعمه الذي مهّد لإحداث نقلة نوعية في رياضة الذهن والذكاء.

#بلا_حدود