الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021

المحترفين تكرم نجوم الموسم في ليلة «قصة نجاح»

للاطلاع على الانفوغراف بالدقة العالية اضغط هنا

نظمت رابطة المحترفين الإماراتية حفل تكريم نجوم الموسم الرياضي 2020-2021، مساء اليوم الاثنين الموافق 16 أغسطس الجاري، بفندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، والذي جاء مميزاً وأنيقاً وتصدره أوبريت «قصة نجاح» الذي وجه رسالة شكر إلى القيادة الرشيدة وخط الدفاع الأول لتجاوز جائحة فيروس كورونا بكل عزيمة وإصرار على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر الحفل سعادة عبدالله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، سعادة حسن طالب المري عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة الفنية، سعادة طارق علي الشبيبي، عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة الفنية، ومحمد عبيد اليماحي وجواهر السويدي عضوا مجلس إدارة الرابطة، وسعادة محمد بن هزام الظاهري أمين عام اتحاد الكرة، والضيوف من رعاة، شركاء، ممثلي الأندية المحترفة، المجالس الرياضية، والإعلام.

افتتح الحفل، الذي قدمه الإعلامي عدنان حمد الحمادي، بكلمة ترحيبية، بالسلام الوطني لدولة الإمارات، تلاه عرض فيديو عن أبرز لقطات الموسم.

وألقى سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية كلمة جاء فيها: "في كُل مرة أعجز عن شكر قيادتنا الرشيدة، في كُل مرة أفخر بما نحظى به من دعم كبير، دعم على كل المستويات، لهذا نحن أسعد شعبٍ في العالم، الليلة نحنُ نحتفل بالأبطال، نحتفي بمن كانوا الرقم الصعب في موسمنا الاستثنائي، موسمنا الذي تكاتف فيه الجميع للتصدي لجائحة كوفيد-19، وجدنا أنفسنا حزمة واحدة في وطنٍ تصدر المشهد برؤية قيادةٍ، وقفت كسدٍ منيع، من أجل كُل من يعيش على أرضنا.. بل تجاوزت الحدود، ومدت يد العون في شتى بقاع الأرض، لأنها الإمارات، أرض زايد وأبناء زايد، واليوم ونحن نطرق أبواب موسم تحدٍ جديد، نقف لتكريم أصحاب الإنجاز، قبل أن نقلب الصفحة، نحن في رابطة المحترفين سعداء بأن نحتفي معكم جميعاً؛ رعاة وإعلاماً وأندية وجماهير وكُل من يترقب تفاصيل الليلة، لهذا أتمنى للجميع التوفيق".

وكعادتها، قدمت الرابطة مبادرة جديدة من فعالياتها المستمرة في كل حدث رياضي، وهو أوبريت «قصة نجاح»، من إشراف شاعر الوطن علي الخوار، ومشاركة الفنان منصور الفيلي والفنان الشاب طلال البلوشي، وإخراج حسن عبدالحميد، وهو الأوبريت الذي قدم رسالة عن خط دفاعنا الأول، تقديراً لمجهوداتهم في توفير الأمن والسلامة لكل مواطن ومقيم على أرض الإمارات الطيبة، وسلطت الضوء على الكلمات الخالدة «لا تشلون هم» لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتوالت فقرات الحفل، من خلال تكريم الشركاء والرعاة، وكانت البداية مع تكريم الشركاء أصحاب الحقوق: القنوات الناقلة لمسابقات رابطة المحترفين الإماراتية، الذين سخروا كل إمكاناتهم من أجل تقديم محتوى ممتع للمشاهد؛ من استوديوهات تحليلية، برامج متخصصة وتغطيات ميدانية: وهي قنوات أبوظبي الرياضية، ممثلة بالسيد عمران محمد نائب رئيس القنوات، قناة دبي الرياضية، ممثلة بالسيد عبدالرحمن أمين مدير القناة، وقناة الشارقة الرياضية، ممثلة بالسيد عتيق محمد مدير البرامج في قناة الشارقة الرياضية.

وتواصل التكريم من خلال رسالة العرفان لكل من ساهم في نجاح المسابقات، رعاة رابطة المحترفين الإماراتية وشركاء النجاح، الذين بفضل دعمهم من أجل النهوض بكرة القدم، وهي: شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وتسلم التكريم سعادة ياسر المزروعي، مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة وتسلمه السيّد علي جاسم المزروعي، فندق قصر الإمارات وتسلمه السيّد مايكل كوث، طيران الإمارات وتسلمه السيّد سعيد خليفة بن سليمان، مصرف أبوظبي الإسلامي وتسلمه السيد سميح عوض الله، اتصالات وتسلمه سعادة سلطان محمد الظاهري، النابودة للسيارات وتسلمه السيدة انكن وسلس، فنادق ريكسوس وتسلمه السيد علي أوزباي.

كما تم تقديم درع شكر وتقدير لسعادة محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، الشريك الرئيسي للرابطة في تطوير كرة القدم الإماراتية.

قدم عريف الحفل، الإعلامي عدنان حمد الحمادي، نبذة عن جوائز رابطة المحترفين الإماراتية، التي تنقسم إلى 3 فئات: جوائز حسب الإحصاءات، جوائز بناء على التصويت، وجوائز حسب المعايير، مشيراً إلى أنها جوائز عن بطولة الدوري فقط ولا تشمل أي مسابقات أخرى.

وتشمل قائمة الجوائز المبنية على التصويت كلاً من: الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، القائد لأفضل مدرب، الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، أفضل لاعب من اختيار الجماهير، أجمل هدف وأفضل منصة رياضية إلكترونية، بالإضافة إلى الجائزة التي تم استحداثها هذا الموسم، وهي الفتى الذهبي لأفضل لاعب مقيم أو من مواليد الدولة.

أما الجوائز المبنية على الإحصاءات فهي: فريق الأحلام، جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري، جائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاماً، وجائزة المدير الفني لفانتاسي دورينا.

أما الجائزة وفق المعايير، فهي جائزة تراخيص الأندية المحترفة، وتسلم للنادي الذي يستوفي المعايير المحددة في نظام ترخيص الأندية، بالإضافة إلى معايير ضبط الجودة، العقوبات الإدارية، التعاون والترتيب العام في جميع المسابقات باستثناء مباراة السوبر.

وكانت جائزة أجمل هدف هي افتتاحية مراسم التتويج، حيث سلم سعادة عبدالله ناصر الجنيبي الجائزة للاعب الوحدة إسماعيل مطر الفائز بجائزة «أجمل هدف»، بعد أن حسمت الجماهير التصويت لصالحه، متفوقاً على زميله عمر خربين من نفس الفريق، ويحيى نادر من العين.

ودعماً لمجهودات الشباب المبدعين، خصصت الرابطة جائزة أفضل منصة رقمية رياضية تقدم تغطية مميزة لدورينا.. تنافست خلالها عدة منصات تأهلت منها سبورت فور أول، حدث الرياضة، وأكشن نيوز للمرحلة النهائية، وحسمت الجماهير اللقب لصالح سبورت فور أول.

أما الفائز بجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دورينا فهو محمد العوضي، فاز بالجائزة الكبرى بعد أن شهدت المسابقة منافسة شديدة، تميزت بالتحدي والندية، وتم توزيع العديد من الجوائز على المشاركين على مدى جولات دورينا. وجددت الرابطة الدعوة للمتابعين والجماهير لبدء التسجيل في اللعبة للموسم الجديد.

وتوالى تكريم النجوم، حيث تم تتويج فريق النصر بجائزة تراخيص الأندية المحترفة، ثم نال إسماعيل مطر الجائزة الثانية له هذه الليلة، وهي جائزة أفضل لاعب من اختيار الجماهير.

أما على صعيد الجوائز المبنية على الإحصاءات، فقد تم تتويج سيد خميس لاعب فريق بني ياس بجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاماً، برصيد 22 هدفاً.

وبرصيد أهدافه 25 هدفاً نال لاعب الجزيرة علي مبخوت جائزة الحذاء الذهبي.

أما الجائزة الجديدة التي استحدثتها الرابطة للاعبين المشاركين في دورينا من فئة المقيمين ومواليد الدولة، جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد، فقد ذهبت إلى إيجور جيسوس من فريق شباب الأهلي، فيما ذهبت جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي إلى لاعب الوصل علي صالح.

وتوج علي خصيف، حارس مرمى فريق الجزيرة، بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في دورينا، فيما توج مدربه مارسيل كايزر بجائزة القائد لأفضل مدرب.

أما جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي في دورينا، فذهبت لجواو بيدرو لاعب فريق بني ياس في الموسم الماضي، وتوج علي مبخوت بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي.

كما تم الكشف عن قائمة فريق الأحلام، وهي التشكيلة المثالية التي تضم 11 لاعباً تفوقوا في مراكزهم، بالإضافة إلى نتائج التصويت للاعبين الفائزين بالجوائز الأخرى، وضمت كلاً من: علي مبخوت، جواو بيدرو، فابيو ليما، عبدالله رمضان، تولاني سيريرو، ريان مينديز، بندر الأحبابي، وليد عباس، ميلوس كوزانوفيتش، محمود خميس وعلي خصيف.

#بلا_حدود