الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
علي مبخوت. (تصوير: محمد بدرالدين)

علي مبخوت. (تصوير: محمد بدرالدين)

بيرنارد أغلى لاعب في دوري أدنوك للمحترفين

للاطلاع على الانفوغراف بالدقة العالية اضغط هنا

احتل مهاجم الشارقة الجديد، البرازيلي برنارد دوارتي، صدارة أغلى اللاعبين في دوري أدنوك للمحترفين في الموسم الكروي 2021 - 2022 كقيمة سوقية، بعد انضمامه إلى "الملك" قادماً من إيفرتون الإنجليزي، ليحل بديلاً لمواطنه إيغور كورنادو الذي رحل إلى الاتحاد السعودي.

ووفق موقع "ترانسفير ماركت"، المختص بالقيمة السوقية لانتقالات اللاعبين وللأندية، احتل دوراتي (28 عاماً) قائمة أغلى اللاعبين في دوري أدنوك بقيمة سوقية هي الأكبر منذ فترة في "دورينا" والتي بلغت 12 مليون يورو، بعد انتقاله لصفوف الشارقة لمدة موسمين قادماً من صفوف إيفرتون، في رابع محطاته الاحترافية والتي كان بدأها مع مواطنه أتلتيكو مينيرو عام 2010، قبل الانتقال إلى شاختار دونيتسك الأوكراني (2013-2018) وإيفرتون (2018-2021).



وضمن نفس القائمة تراجع لاعب شباب الأهلي، البرازيلي إيغور جيسوس، وبفارق كبير إلى المركز الثاني في نفس القائمة التي احتل صدارتها لفترة بسيطة بعد رحيل إيغور كورنادو وقبل مجيء دوراتي، حيث تبلغ القيمة السوقية لجيسوس حوالي 5 ملايين يورو علماً بأن القيمة السوقية لكورنادو كانت حوالي 5.5 مليون يورو.

وجاء في المركز الثالث لاعب الشارقة أيضاً، البرازيلي كايو لوكاس بقيمة سوقية تبلغ 4.8 مليون يورو، إذ ارتفعت القيمة السوقية للاعب المنضم أخيراً إلى "الملك" من بنفيكا البرتغالي بعقد يمتد إلى 3 سنوات، من 4.5 مليون يورو إلى أعلى قيمة سوقية له في مسيرته.

وحل في المركزين الرابع والخامس لاعبان من النصر، بقيمة سوقية واحدة تبلغ قيمتها 4.5 مليون يورو، وهما الإسرائيلي ضياء سبع، الذي ارتفعت قيمته السوقية من 4 ملايين يورو إلى 4.5 مليون يورو، والذي كان تعاقد معه النصر في الموسم الماضي مقابل 2.5 مليون يورو قادماً من غوانزهو الصيني، كما ارتفعت القيمة السوقية للاعب النصر، البرتغالي أنطونيو توزي من 3.5 مليون يورو إلى 4.5 مليون يورو، علماً بأنه انضم إلى الأزرق في صفقة انتقال حر في موسم 2019-2020 عقب انتهاء عقده مع فيتوريا غيماريش البرتغالي.

واقتحم لاعب العين الجديد، الأرجنتيني كريستيان جوانكا، هذه القائمة محتلاً المركز السادس، بقيمة سوقية بلغت 4 ملايين يورو، وذلك عقب انضمامه إلى صفوف "الزعيم"، قادماً من نادي الشباب السعودي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وبنفس القيمة السوقية احتل نجم الجزيرة ومنتخب الإمارات علي مبخوت المركز السابع، وهي أعلى قيمة مالية يصل إليها نجم "الأبيض" متفوقاً على القيمة السوقية لمهاجم العين، التوغولي لابا كودجو، التي بلغت 3.5 مليون يورو في المركز الثامن.

#بلا_حدود