الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شباب الأهلي يخمد بركان عجمان

شباب الأهلي يخمد بركان عجمان

شباب الأهلي وصل إلى النقطة السادسة. (تصوير: عيسى البلوشي)

اقتنص شباب الأهلي فوزاً صعباً من ضيفه عجمان بهدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد راشد بدبي اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري أدنوك للمحترفين.

أحرز هدف اللقاء الوحيد البرازيلي إيغور جيسوس لشباب الأهلي في الدقيق 17، وهو أول أهداف هداف «الفرسان» في هذا الموسم.

بهذه النتيجة رفع «الفرسان» رصيدهم إلى 6 نقاط من فوزين متتالين، في حين توقف رصيد «البرتقالي» عند ثلاث نقاط، من فوز وحيد في مباراتين.

لبت المباراة طموحات جماهير الناديين، اللذين رفعا شعار الهجوم والرغبة في اقتناص نقاط المباراة كاملة، وهو ما أنعكس على أداء مفتوح بدون تحفظ من كلا الجانبين، ورغبة حقيقية في تحقيق الفوز، ولم تكن هناك فوارق كبيرة بين الفريقين، وهو ما يحسب لمصلحة عجمان الذي خسر بشرف، وأهدر لاعبوه فرصاً عدة.

كانت المبادرة لمصلحة «البرتقالي» الذي خاض لاعبوه المباراة بدون أي رهبة من أصحاب الأرض، وكانوا المباغتين بالهجوم على مرمى ماجد ناصر، لكن قلة الخبرة حالت دون ترجمة هذه الأفضلية.

وبمرور الوقت، نجح «الفرسان» في استعادة الزمام ومبادلة عجمان الهجوم وتهديد مرمى علي الحوسني، وفي أول وأخطر فرصة نجح إيغور في تحقيق الأفضلية لفريقه، بتسديدة ذكية من خارج منطقة الجزاء مستغلاً تقدم حارس عجمان، في المقص الأيسر محرزاً هدف التقدم.

حاول عجمان بقية هذا الشوط تعديل النتيجة عن طريق محمد فراس بالعربي والكولومبي يورليس مينا دون جدوى، في الوقت الذي لم ينجح أيضاً شباب الأهلي في تعزيز تقدمهم، وركن أكثر لتأمين دفاعاته التي أخترقها مهاجمو «البرتقالي» أكثر من مرة.

وواصل عجمان سعيه في الشوط الثاني، وبشكل أكثر فاعلية، وتحمل ماجد ناصر وخط دفاعه عبء الضغط المستمر من قبل مهاجمي «البرتقالي» وكان أخطرها انفراد الغامبي أبوبكر تراولي، في حين اتسمت الهجمات السريعة لشباب الأهلي بخطورة بالغة، وتصدى حارس عجمان الحوسني أيضاً لتسديدة خطيرة من محمد جمعة بيليه.

ووسط الضغط المستمر من عجمان نجح مينا في استغلال خطأ مشترك بين محمد مرزوق وماجد ناصر وتدخل محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 72، لكن تقنية الفار تدخلت وعدلت باحتسابه خطأ ولمسة يد على مينا.