الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

عمومية غير عادية لاتحاد السلة لاعتماد «اللائحة» المعدلة

عمومية غير عادية لاتحاد السلة لاعتماد «اللائحة» المعدلة

الشارقة يشارك في البطولة التنشيطية واعتذار شباب الأهلي. (أرشيفية)

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لكرة السلة اجتماعها «غير العادي» مساء بعد غدٍ الاثنين، لاعتماد لائحة النظام الأساسي المعدل طبقاً لدليل «حوكمة الاتحادات الرياضية» الذي أطلقته الهيئة العامة للرياضة، في يونيو الماضي.



وكانت لجنة مشكلة من الاتحاد، مكونة من نائب رئيس الاتحاد عبداللطيف الفردان، والأمين العام سالم المطوع، والمدير الفني للاتحاد الدكتور منير بن الحبيب، وعضو الاتحاد ورئيس لجنة الإعلام والتطوير الرقمي فريد القيواني، عكفت على تعديل لائحة النظام الأساسي على مدار شهرين حتى انتهت منه، ووضعت الصيغة النهائية التي سيتم عرضها على الجمعية العمومية.



وتركزت أبرز التعديلات على اللائحة والتي تم إعادة صياغتها، على بنود الترشح للانتخابات مجلس الإدارة، حيث تم إلغاء نظام القوائم والاعتماد على النظام الفردي، على ألا يتجاوز عدد أعضاء الاتحاد عن 9 أعضاء بما فيهم الرئيس.



على جانب آخر، تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق 3 سبتمبر، بطولة كأس الاتحاد التنشيطية أولى البطولات المحلية، والتي تقام حتى الـ21 من نفس الشهر، بمشاركة 6 فرق من ضمنهم فريقين للجاليات والأكاديميات، حيث تشارك فرق النصر والوصل والشارقة والبطائح وفريق الجاليات «بول أبوف آوول» وفريق أكاديمية «جام» فيما اعتذر فريقا شباب الأهلي والوحدة عن المشاركة.



يذكر أن الموسم الجديد لاتحاد كرة السلة ستقتصر فيه المشاركة على 6 فرق فقط، بعد اعتذار 4 فرق كانت تشارك الموسم الماضي، وهي بني ياس والعين والجزيرة وشباب الأهلي، التي سيقتصر نشاطها على فرق المراحل السنية، فيما ألغى نادي الظفرة اللعبة بكافة فئاتها.