الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

27 نزالاً في بطولتي محاربي الإمارات العربية والدولية

تنطلق بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة بصالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي بمشاركة 54 محارباً في البطولتين العربية والدولية، وستكون ضربة البداية بعد غدٍ الجمعة بالبطولة العربية الرابعة بـ13 نزالاً، تليها يوم السبت البطولة الدولية بـ14 نزالاً.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته في أبوظبي أمس الثلاثاء، عن اكتمال التحضيرات لإطلاق البطولتين وعودة النزالات لحلبة جوجيتسو أرينا بعد حضور كل المحاربين العرب والدوليين إلى العاصمة الإماراتية، حيث خضعوا للفحوص الطبية والإجراءات الاحترازية الأخرى وفقاً للبروتوكول الطبي المعتمد.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة محاربي الإمارات فؤاد درويش، أن المنصة القتالية الإماراتية للفنون القتالية المختلطة تبرهن كل يوم عن علو كعبها وقيمتها الكبيرة، وعن الاهتمام الكبير بعملها، ما أسفر عن توقيع اتفاقيات أهمها الاتفاقية الثلاثية بين دائرة الثقافة والسياحية في أبوظبي ولجنة الفنون القتالية المختلطة وبالمز الرياضية.

وتوجه درويش بالشكر إلى رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو رئيس مجلس إدارة بالمز الرياضية عبدالمنعم الهاشمي على دعمه المتواصل، كما شكر درويش لجنة الطوارئ والأزمات لدعمها اللامحدود للبطولة في الظروف الحالية.

جائزة الأفضل

أكد فؤاد درويش أن ترشيح «محاربي الإمارات» كأفضل منظمة فنون قتالية مختلطة إلى جانب UFC و Bellator ضمن الدورة الـ13 لجوائز رابطة مقاتلي الفنون القتالية المختلطة للمرة الثالثة شرف وفخر كبيرين وترجمة للجهود العظمية التي بذلت في العامين الماضيين وانعكاس للدعم المستمر من القيادة الرشيدة.

وأضاف: "الاختيار ضمن الأفضل في العالم يضاعف من مسؤوليتنا للاستمرار على ذات مسار النجاح الذي حققناه بشجاعة كبيرة عندما نظمنا 12 بطولة أثناء جائحة كورونا، ولم نتوقف كما فعلت الكثير من الفعاليات".

البطولة العربية

تنطلق البطولة العربية الجمعة 3 سبتمبر بمشاركة 26 مقاتلاً من ضمنهم 4 من المقاتلين الإماراتيين، هم محمد يحيى وعبدالله محمد علي وهادي عمر وراشد داوود، ويشهد الحدث لأول مرة المنافسة على لقب البطولة.

وينازل البطل الإماراتي محمد يحيى نظيره الفرنسي من أصل جزائري يزيد الشوشاني في وزن الخفيف، بينما يلتقي في النزال الرئيسي الثاني الكويتي عبدالله بوشهري والمغربي بدر الدين دياني في وزن المتوسط، ونزال واحد للسيدات يجمع بين الكويتية إيمان المضاف والمغربية حسناء جابر.

البطولة الدولية

تشهد النسخة الدولية رقم 22 لبطولة محاربي الإمارات 14 نزالاً، أبرزها المواجهتان الرئيسيتان والتي تجمع الألماني ذو الأصول الفلسطينية راني سعدة والأمريكي شون بنش في وزن الديك.

أما النزال الرئيسي الثاني سيكون على لقب الوزن الثقيل بين الألماني ريكاردو بارسيل حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي الأسبق ضد الروسي ميكايل مكناتكن بطل العالم في السامبو.

#بلا_حدود