الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021

3 ميداليات حصاد الإمارات في بارالمبية طوكيو

اختتم منتخب الإمارات لأصحاب الهمم مشاركته في بارالمبياد طوكيو 2020 الذي استضافته العاصمة اليابانية في الفترة من 25 أغسطس حتى الخامس من سبتمبر الجاري بمشاركة 4400 رياضي ورياضية قدموا من 163 دولة تغلبوا على الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا على المشهد الرياضي العالمي.

وتفوق منتخب الإمارات على جميع المنتخبات الخليجية بثلاث ميداليات ملونة ذهبية وفضية وبرونزية أمام منتخبات السعودية (برونزية وحيدة)، الكويت (فضية)، وسلطنة عمان (برونزية).

حصاد الإمارات

حلق منتخب الإمارات في القمة بثلاثة ميداليات التي حققها الثنائي عبدالله سلطان العرياني ومحمد القايد، حيث تمكن العرياني من حصد ذهبية البندقية السكتون لمسافة الـ50 متراً مبرهناً على علو كعبه في تخصصه البندقية آر 7 التي لطالما حقق بها العديد من الإنجازات الكبيرة.

وأحرز محمد القايد برونزية 100 متر كراسي متحركة وأعقبها بفضية الـ800 متر وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المركز الأول.

نجاحات أخرى

تمكن بطلنا سيف النعيمي من التأهل لنهائي رماية السكتون 50 متراً راقداً (مختلط) فئة «آر6» في اليوم الأخير للدورة، حيث خاض منافسة شرسة مع أبطال الصين وفرنسا وكوريا الجنوبية، وكان قريباً من خطف الفوز لو لا معاندة الحظ ليخرج مرفوع الرأس.

كما حجب فارق 31 سنتيمتراً البطلة الإماراتية نورة الكتبي من تحقيق المركز الثالث وبرونزية دفع الجلة للفئة «إف 32» لتذهب لمنافستها الروسية، بعد أن قدمت الكتبي صاحبة فضية الجلة في ريو دي جانيرو 2016 مستوى رائعاً نال ثناء واستحسان الجميع.

مشاركة الثلاثي

يبقى الظهور الأول للدراجة الهوائية عن طريق البطل أحمد المطيوعي أحد أهم المكتسبات الإماراتية في بارالمبية طوكيو 2020 مشاركة أولى للثلاثي

كما شارك أحمد جاسم نواد ( 18 عاماً) لأول مرة في المستوى البارالمبي، وسجلت عائشة المهيري الظهور الأول للرماية النسائية في الألعاب البارالمبية.

العرياني والقايد النجمة الخامسة

يكرر العرياني بإحرازه ذهبية الرماية سيناريو بارالمبية لندن 2012 ويبلغ محطة خماسي الميداليات البارالمبية الملونة، بذهبيتين في لندن وطوكيو، و3 فضيات حققها في ريو دي جانيرو 2016.

وهو نفس إنجاز محمد القايد الذي حقق ميداليتين في طوكيو برونزية سباق 100 متر وفضية الـ800 متر على الكراسي المتحركة واستبقهما بفضية وبرونزية لندن 2012 وذهبية ريو دي جانيرو 2016.

ظهور مشرف

أكد رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية أن أصحاب الهمم ظهروا بصورة رائعة في الدورة وحلقوا بثلاثية الميداليات الملونة.

وأضاف «مشاركة متميزة للاعبي المنتخب في بارالمبية طوكيو 2020، التي سعى فيها الأبطال لإسعاد قيادتنا الرشيدة والشعب الإماراتي وتحملوا المسؤولية وكانوا (قدها) رغم الظروف المعقدة التي احتلت المشهد بسبب الجائحة».

جهود

قال رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي إن إنجازات منتخب الإمارات في بارالمبية طوكيو 2020 جاءت تتويجاً لجهود كبيرة بذلها الجميع في كل ميادين تطوير رياضة أصحاب الهمم عبر الأعوام الماضية.

وأشاد العصيمي بجهود أندية الدولة المختلفة لأصحاب الهمم، واصفاً إياها بالرافد المستمر للمنتخب الوطني.

القايد يرفع علم الإمارات

رفع بطلنا البارالمبي محمد القايد علم الدولة في حفل ختام الدورة أمس الأحد حيث كان بطلنا صاحب السبق في إهداء الإمارات أولى ميدالياتها في بارالمبية طوكيو عندما حلق ببرونزية سباق 100 متر على الكراسي وأعقبها بفضية الـ800 متر.

#بلا_حدود