الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
No Image Info

منتخب الإمارات يواصل استعداداته لعربية السباحة

يواصل منتخب الإمارات للسباحة استعداداته للمشاركة في البطولة العربية المقبلة التي تستضيفها أبوظبي في أكتوبر المقبل من خلال برنامج تدريبي مكثف على مدار الأسبوع بهدف رفع مستوى الأداء البدني والفني وتحسين الأرقام من أجل حصد الميداليات وصعود منصات التتويج في مختلف فئات البطولة.

وأشار جمعة سعيد البلوشي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية إلى أن البطولة العربية ستقام بمجمع محمد بن زايد الأولمبي للسباحة في حلبة ياس، الذي يستضيف أيضاً بطولة العالم في ديسمبر المقبل، لافتاً إلى أن هناك تنسيقاً وتعاوناً ودعماً من مجلس أبوظبي الرياضي لإقامة البطولتين.

وأوضح أن اتحاد السباحة سيشارك في البطولتين بنخبة السباحين في الدولة، وأن التجمع الحالي للمنتخب يضم 16 سباحاً، و6 سباحات، وسوف يتم تصفيتهم قبل تاريخ 15 أكتوبر المقبل آخر موعد للتسجيل لاختيار أصحاب الأرقام المميزة التي يمكنها أن تحصد الميداليات.

وقال البلوشي: "البطولة العربية سوف تقام في نهاية أكتوبر المقبل، وتحديداً خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر، وهدفنا فيها حصد الميداليات، خاصة أننا حققنا 8 ميداليات ملونة في عام 2018 بالمغرب، ولدينا إنجازات يمكن أن نبني عليها، ونضاعفها في المستقبل، خصوصاً في ظل الاهتمام الذي حظيت به اللعبة في الدولة خلال المرحلة الأخيرة، ورعاية المواهب وصقل قدراتها بمساعدة مجلس أبوظبي الرياضي والأندية المختلفة".

وعن تفاصيل برنامج الإعداد أوضح البلوشي أن اللاعبين واللاعبات يتدربون في الفترة الحالية يومياً في أنديتهم، ثم يتجمعون أسبوعياً يومي الجمعة والسبت تحت إشراف المدرب الأسترالي، وسوف يستمر البرنامج بنفس الطريقة حتى موعد البطولة العربية، ثم يستمر بعدها حتى موعد مونديال السباحة الذي ستستضيفه أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل".
#بلا_حدود