الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
هيركين لين بطل ديربي أيرلندا. (من المصدر)

هيركين لين بطل ديربي أيرلندا. (من المصدر)

«هيركين لين» يتصدر مرشحي سانت ليجر الكلاسيكي

تصدر نجم جودلفين المهر «هيركين لين» مرشحي سباق سانت ليجر الكلاسيكي، حيث تم الإعلان النهائي عن مشاركة 13 خيلاً متضمنة «هاي دفنيشن» لباليدول الذي تم إلحاقه بعد دفع 50 ألف جنية استرليني كرسوم إضافية.

وكان المهر الذي يدربه شارلي أبلبي، فاز بأربعة سباقات من أصل 5 مشاركات هذا الموسم، وجاءت هزيمته الوحيدة، حينما حل ثالثاً خلف رفيق إسطبله «أداير» في سباق الديربي الإنجليزي في مطلع شهر يونيو الماضي.

وأكمل «هيركين لين» منذ ذلك الحين ثنائية المجموعة الأولى بانتصاراته في الديربي الأيرلندي وجائزة سباق جراند بري دو باريس، ومن المرجح أن يضيف إلى رصيده الفوز الأعلى في نهائي الموسم الكلاسيكي يوم السبت.

ولم ينجح جوني مورتاغ في الفوز بالسباق البالغ طوله ميل واحد و6 فورلونج (2800 متر) خلال مسيرته اللامعة في ركوب الخيل، ولكن سيكون لديه آمال كبيرة في تحقيق النصر كمدرب مع «أوتمن إمبرور» أو «الإمبراطور العثماني».

وسيكون المهر «موجو ستار» الذي حل في المركز الثاني في الديربي الإنجليزي وخامساً عن «هيركين لين» في الديربي الأيرلندي، خصماً قوياً في السباق الكلاسيكي قبل أن يفتتح رصيده في الانتصارات بسباق مبتدئة في نيوبري.

#بلا_حدود