الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
No Image Info

زيادة جوائز كأس دبي العالمي إلى 30.5 مليون دولار

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أعلن نادي دبي لسباق الخيل زيادة جوائز الأشواط التسعة للنسخة الـ26 من «كأس دبي العالمي» إلى 30.5 مليون دولار.

ويستقطب الحدث الأبرز سنوياً أنظار عشاق رياضات الخيل من مختلف أنحاء العالم، كما كشف النادي عن استحداث عدد من السباقات الجديدة على المستوى المحلي ما يرفع القيمة الإجمالية لجوائز سباقات الخيل التي يتم تنظيمها في مضمار ميدان لأكثر من 40 مليون دولار.

وكشف نادي دبي لسباق الخيل أن النسخة المقبلة من الكأس ستقام في 26 مارس 2022 تزامناً مع إعلانه تفاصيل موسم سباقات مضمار «ميدان» العالمي الذي سينطلق في الرابع من نوفمبر 2021.

وينطلق «كرنفال كأس دبي العالمي» في 13 يناير 2022، متضمناً 8 أمسيات لسباقات قوية ومثيرة، تختتم بسباقات «السوبر ساترداي» التي ستقام في 5 مارس 2022، فيما يبلغ إجمالي القيمة المالية لجوائز سباقات الكرنفال 7 ملايين و490 ألف دولار أمريكي.

وأعرب الشيخ راشد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل عن خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتوجيهات سموه برفع القيمة الإجمالية لجوائز أمسية كأس دبي العالمي إلى 30.5 مليون دولار ليحظى كل سباق بجائزة لا تقل عن مليون دولار.

وأكد أن هذه اللفتة الكريمة تعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه إلى هذا الحدث العالمي الضخم الذي حافظت دبي على تنظيمه وفق أرقى المعايير العالمية على مدار 25 عاماً، والعناية الكبيرة التي يحيط بها سموه الخيل ورياضاتها بصورة عامة، تأكيداً على ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة ومكانة دبي المرموقة في هذا المجال، والتزامها الكامل بدعم سباقات الخيل العالمية، ومساعدتها على التعافي من التداعيات التي خلفتها جائحة كوفيد-19.

تغييرات جوهرية

تقرر رفع قيمة جوائز كل من: الجولة الثالثة لـ«بطولة آل مكتوم للتحدي» للخيول المهجّنة الأصيلة إلى 450 ألف دولار، وبطولة «جبل حتا» إلى 350 ألف دولار، وبطولة الـ«2000 جينيز الإماراتي» إلى 150 ألف دولار.

كما تم نقل الجولة الأولى لـ«بطولة آل مكتوم للتحدي» للخيول العربية الأصيلة من سباقات الموسم المحلي إلى سباقات الكرنفال مع رفع قيمة جائزتها إلى 75 ألف دولار.

#بلا_حدود