السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
(أ ف ب)

(أ ف ب)

الأبيض يتعثر مجدداً في تصفيات المونديال

تعادل منتخب الإمارات مع شقيقه المنتخب السوري (1-1) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2022.

ورفع الأبيض رصيده للنقطة الثانية في حسابات المجموعة الأولى، بينما حصل المنتخب السوري على النقطة الأولى، بعد خسارته مباراته في الجولة الأولى بهدف دون رد أمام إيران، فيما كان الأبيض تعادل مع لبنان سلبياً.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين، لينجح علي مبخوت في وضع منتخبنا في المقدمة مبكراً عند الدقيقة 12 مستغلاً خطأ حارس المنتخب السوري في الإمساك بتسديدة شاهين عبدالرحمن الطويلة.

وبعد الهدف الأول نشطت هجمات لاعبي الأبيض في محاولة منهم لتعزيز تقدمهم بالهدف الثاني، وفي المقابل حاول لاعبو المنتخب السوري تكثيف ضغطهم لإدراك التعادل والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية.

ولاحت أخطر فرصة لنسور قاسيون في الدقيقة 36 عندما مرت تسديدة خربين بجوار القائم لمرمى علي خصيف، لتضيع فرصة تسجيل التعادل لسوريا.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الأبيض ضغطه على جبهة مرمى المنتخب السوري، وكاد يخطف هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ57، إلا أن حارس سوريا إبراهيم عالمة نجح في الإمساك برأسية فابيو ليما المتقنة.

وأنقذ علي خصيف مرماه من هدف محقق بعدما نجح في التصدي لتسديد كامل حميشة في الدقيقة 62، محولاً إياها إلى خارج الملعب لركلة ركنية لم تستثمر بشكل جيد من قبل المنتخب السوري.

ومن هجمة مرتدة سريعة نجح البديل محمود البحر في إدراك التعادل (الدقيقة 64) للمنتخب السوري مستغلاً خطأ شاهين عبدالرحمن في إبعاد الكرة، ليسدد في مرمى خصيف، معيداً المباراة لنقطة البداية.

وغابت اللمسة الأخيرة عن أكثر من هجمة محققة للتسجيل للأبيض بعد هدف تعادل المنتخب السوري، تحديداً الثنائي فابيو ليما وكايو كانيدو اللذين أضاعا فرصاً مضمونة للتقدم لمصلحة الأبيض.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.
#بلا_حدود