الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
ملتقى السلة. (من المصدر)

ملتقى السلة. (من المصدر)

الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق ملتقى كرة السلة استعداداً لبرلين 2023

بدأ الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم السبت أولى محطات ملتقى كرة السلة والذي ينظمه بالشراكة مع أكاديمية جام الرياضية لكرة السلة، ويتم تنظيمه على 3 مراحل رئيسية في مؤسسة زايد العليا بأبوظبي يوم 11 سبتمبر الجاري، والشارقة 18 سبتمبر، ودبي 25 من الشهر نفسه ويتضمن خطة لتطوير كرة السلة 3X3، وذلك استعداداً للألعاب العالمية برلين 2023.

ويشارك في الملتقى بمراحله الثلاث ما يقرب من 100 لاعب ولاعبة، و25 مدرباً، من أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة.. وسيعمل مديرو الأطباء المتطوعون التابعون لبرنامج الكشف الصحي، على تقديم فحوصات مجانية على الأسنان لجميع لاعبي الملتقى.

وأكد طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: "إن الهدف الأساسي من إقامة هذا الملتقى هو استغلال طاقات اللاعبين، والعمل على العودة إلى المنافسات تدريجياً مع التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية"، معرباً عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية سواءً من اللاعبين أو الأطقم الفنية الداعمة لهم، حيث يتوق الجميع للعودة إلى الملعب والمشاركة في المباريات، لأنها توفر فرصة رائعة يستطيع اللاعبون من خلالها إظهار ما يتمتعون به من مهارات.

وأعرب عن شكره لأكاديمية جام الرياضية لكرة السلة لتقديمهم الدعم الفني، وإسهاماتهم في النواحي التنظيمية للملتقى مما ساهم في تكثيف المشاركة ونجاح الملتقى.

وتلائم رياضة كرة السلة (3X3 ) قدرات لاعبي الأولمبياد الخاص بشكل كبير وتتمتع الرياضة بشعبية كبيرة حول العالم، وتمارس على ملاعب كرة السلة التقليدية، ولكن بسلة واحدة يسدد عليها كلا الفريقين، ويتكون كل فريق من 3 لاعبين داخل الملعب ولاعبين احتياط بناء على قواعد الأولمبياد الخاص الدولي.

وتنظم الألعاب العالمية الصيفية برلين 2023 لأول مرة في ألمانيا، ومن المزمع إقامتها في الفترة من 17 إلى 24 يونيو 2023، حيث سيشارك الآلاف من اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية من حول العالم في 26 رياضة ونشاطاً موحداً.

يذكر أنه أعلن مؤخراً عن تأجيل الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص القادمة- كازان 2022، إلى يناير 2023 وذلك بسبب القلق إزاء موجة جديدة من الإصابات بمرض كوفيد-19 التي نتجت عن انتشار السلالة المتحورة دلتا في الكثير من دول العالم.. وفي الألعاب العالمية الشتوية القادمة سيجتمع 2,000 رياضي وشريك رياضي موحد من 108 دول و3,000 متطوع من جميع أنحاء العالم في كازان للتأكيد على قيم القبول والاندماج من خلال ممارسة الرياضة.

#بلا_حدود