السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
لابا سجل هدف العين الوحيد. (من المصدر)

لابا سجل هدف العين الوحيد. (من المصدر)

قمة العين وبني ياس «بنفسجية»

فاز العين على مضيفه بني ياس بهدف نظيف سجله لابا كودجو في الدقيقة 11 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الشامخة اليوم السبت ضمن الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين.

وواصل العين بالنتيجة صدارة الدوري بالعلامة الكاملة 9 نقاط، بينما يخرج بني ياس صفر اليدين من القمة بلا نقاط برصيد النقطة الوحيدة السابقة من تعادله مع الوحدة في الجولة الثانية.

بدأت المباراة بضغط عيناوي كبير بغية خطف هدف مبكر ثم العودة للتمركز الدفاعي المحكم والاعتماد على المرتدات وهو ما حدث بعد ضغط لـ11 دقيقة عندما تمكن لابا كودجو من التقدم للعين برأسية رائعة من عرضية أروع من المغربي رحيمي.

بعد الهدف تراجع العين للدفاع عن تقدمه ومارس أصحاب الأرض ضغطاً هائلاً على العين معظم فترات هذا الشوط وتطايرت أكثر من 5 فرص مؤكدة لرماة بني ياس أخطرها تصويبة ألفارو سواريز التي تصدت لها العارضة وارتدت لتجد نيكولاس خيمينز الذي سددها مرة أخرى بكل قواه ولكنها مرت بعيداً فوق العارضة بعيدة عن مرمى العين.

وفي ختام الشوط الأول أنقذ حارس بني ياس فهد الظنحاني مرماه من رأسية قوية سددها لابا كودجو بكل قواه ولكن الحارس السماوي كان لها بالمرصاد بكل براعة وفدائية.

دفع مدرب بني ياس بورقته الهجومية أحمد أبوناموس بديلاً لعامر عبدالرحمن في الشوط الثاني ليلعب بني ياس بلاعب ارتكاز وحيد هو فواز عوانة.

وبدا كأن خروج عامر عبدالرحمن أثر سلباً على بني ياس لأنه أفرغ وسط الملعب ومكن لاعبي العين من السيطرة على منطقة المناورة فقلت خطورة تحركات بني ياس.

ودفع مدرب بني ياس بالوافد الجديد السويدي إسحاق ثيلن في الدقيقة 65 من وقت المباراة لكن ذلك لم يغير شيئاً وهدأت المباراة قليلاً بعد مرور ساعة من بدايتها على مستوى الأداء بعد الجهد البدني الكبير الذي بذله الفريقان.

وطرد حكم المباراة لاعب بني ياس نيكولاس خيمينيز في الدقيقة 80 بالبطاقة الصفراء الثانية لاعتدائه باليد على لاعب العين رحيمي، ليلعب بني ياس منقوصاً بقية وقت المباراة حتى أعلن الحكم نهايتها بفوز عيناوي بهدف نظيف.

#بلا_حدود