السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021

ريمونتادا الملك أبرز مشاهد الجولة الثالثة لدورينا

أسدل الستار عن الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين أمس السبت، والتي جاءت قوية ومثيرة، تغلبت الفرق على صعوباتها البدنية وآثار التوقف لأسبوعين كاملين بداعي الاستحقاق الوطني للأبيض الإماراتي الذي خاض مباراتيه في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتراجعت حصيلة الأهداف في الجولة الثالثة لتبلغ 15 هدفاً بفارق هدفين أقل من الجولة الثانية للدوري التي كانت 13 هدفاً، وحضر التعادل الإيجابي مرتين في مباراتي الإمارات والظفرة والعروبة وشباب الأهلي، بينما حضر التعادل السلبي بلا أهداف في مناسبة وحيدة هي مباراة خورفكان والوحدة.

وحفلت مباراة الديربي المثيرة بين الشارقة والوصل بحصيلة الأهداف الأكبر وانتهت لصالح الملك الشرقاوي 3-2.

أيسايلا والتحكيم

بدا احتجاج مدرب بني ياس دانييل أيسايلا خشناً وأقل روحاً رياضية على تحكيم مباراة فريقه أمام ضيفه العين التي خسرها السماوي بهدف نظيف وهو ديدن حافظ عليه المدرب الروماني للموسم الثاني توالياً.

وأسهمت احتجاجات أيسايلا في توتر لاعبيه على أرضية الملعب وخروجهم من أجواء المباراة ما ترتب عليه طرد نيكولاس خمينيز على غير عادته وكاد خميس الحمادي أن يلحق به.

وكانت كلمات أيسايلا عقب المباراة قاسية وهو يوجه العبارات الاحتجاج وقوفاً في المؤتمر الصحفي التقييمي ثم اعتذر للإعلاميين وغادر قاعة المؤتمر بكل بساطة.

رؤوس أينعت

من المشهد الأولي للموسم الجديد ظهر أن رؤوساً أينعت بسبب الغضب الجماهيري على أداء ونتائج فرق الوحدة والنصر والوصل وكم كان مشهداً غريباً وجماهير الوحدة تحتج على مدرب الفريق تين كات بسبب نتيجة وأداء فريقها وتعادله مع بني ياس 1-1 في الجولة الثانية، وذهبت جماهير العنابي مع الفريق إلى خورفكان لتتفاجأ بأداء ونتيجة سلبية قبل بضع أيام من مواجهة دوري أبطال آسيا أمام الشارقة بعد غد الثلاثاء للتأهل مباراة طوق النجاة للمدرب الهولندي المخضرم وفرصة الذهبية لاستعادة ثقة جماهير أصحاب السعادة مجدداً.

وعود هيلمان

كم كان مشهداً غريباً فقدان مدرب الوصل هيلمان زمام المبادرة بعد تقدمه على الشارقة بثنائية فعاد وتراجع بشكل مخيف أحزن جماهيره لأسباب عدة أهمها سوء قراءته للمباراة فخسر الرهان ومنح الملك فرصة الريمونتادا الأولى في دوري أدنوك للمحترفين لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض 3-2 في ليلة تجلى فيها الملك.

اعتذر هيلمان عقب المباراة لجماهير الإمبراطور وقطع وعداً لهم بقوله: «أعدكم أن هذا لن يحدث مرة أخرى»، فهل يطفئ اعتذاره نار غضب جماهير المارد الأصفر؟

دياز في خطر

أينعت رأس مدرب النصر الأرجنتيني رامون دياز منذ الجولة الأولى عقب الخسارة بثلاثية على يد مضيفه عجمان في الجولة الافتتاحية للموسم وبطولة دوري أدنوك للمحترفين.

ورغم فوز النصر بخماسية على العروبة في قلعة آل نهيان في الجولة الثانية، فإن الجماهير احتشدت محتجة على فريقها الذي تراه أقل من التوقعات وغير قادرة على المنافسة على ألقاب الموسم وبرهن الفريق على ذلك بخسارته في الجولة التالية من مضيفه الجزيرة 1-2.

غوران ولعنة الخواتيم

لم يعالج مدرب عجمان الصربي غوران مشكلة مزمنة ظل يعاني منها هو والفرق التي يدربها وهي عدم المحافظة على نتيجة التقدم في المباراة وفقدان زمام المبادرة في خواتيم الشوط الثاني مشكلة عانى منها غوران في تجاربه المختلفة بدورينا وآخرها تدريب الفجيرة الموسم الماضي حتى مغادرته لقلعة الذئاب بختام الجولة الـ16 لدوري الخليج العربي (آنذاك) بحصاد 10 نقاط ضاع غالبيتها بسبب لعنة الوقت القاتل.

تقدم عجمان أمس السبت على مضيفه اتحاد كلباء بهدف رائع من صناعة العاجي أبوبكر تراولي وبصمة الكولومبي يورليس مينا في الدقيقة 62، وكانت 11 دقيقة فقط كافية ليعود نمور كلباء للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 73 من توقيع أحمد جشك.

ظهور أول وصناعة هدف

سجل لاعب الجزيرة عبدالله ديابي حضوراً أسعد جماهير فخر أبوظبي حامل لقب دورينا بصناعته للهدف الثاني لفريقه الذي أحرزه زايد العامري في الدقيقة 91 بعرضية يسارية متقنة أمام مرمى النصر عززت النتيجة ومكنت الجزيرة من نقاط المباراة التي انتهت 2-1 لصالحه.

وفي مشاركته الأولى مع العين صنع الجناح المغربي سفيان رحيمي هدف مباراة بني ياس والعين الوحيد الذي جاء في الدقيقة 11 لصالح العين بالعرضية الرائعة التي أرسلها إلى المهاجم لابا كودجو ليضعها الأخير رأسية قوية لا تُصد ولا تُرد هدف ترجيح النتيجة الذي كفل الصدارة والجدارة للزعيم.

العروبة وهدف أول في المحترفين

حقق العروبة أول نقطة وكذلك سجل أول هدف في المحترفين عندما هز شباك شباب الأهلي وخطف منه تعادلاً 1ـ 1.

سجل الفريقان أبرز الأرقام الهجومية في الشوط الأول، واكتفى شباب الأهلي بالاستحواذ في الشوط الثاني مقابل تراجع للعروبة أثمر عن الخروج بالنقطة الأولى، وحقق العروبة أكبر عدد من الكرات المشتتة في مباراة بدوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم (42).

#بلا_حدود