الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبوظبي تستضيف كأس بارا ترايثلون العالمي بمشاركة أصحاب الهمم

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن إضافة كأس بارا ترايثلون العالمي إلى برنامج بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون التي تقام برعاية «ضمان»، في جزيرة ياس خلال الفترة 5 - 6 نوفمبر 2021، بمشاركة 1250 رياضياً في جميع السباقات والفئات المعتمدة في برنامج البطولة، ويمثلون أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية إلى جانب المشاركة المجتمعية.

وتعود سلسلة بطولات الترايثلون العالمية إلى الواجهة بعد توقفها العام الماضي، وستكون أبوظبي على الموعد من جديد باستضافة الكرنفال الرياضي العالمي الذي يقام بعد 3 أشهر فقط من نهاية دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو.

وتأتي استضافة الحدث بعد اعتذار إيطاليا وعدم استعدادها لتنظيم كأس بارا ترايثلون العالمي في مدينة ميلانو، لتستعد أبوظبي لاستضافة نسختين متتاليتين من البطولة، لتصبح منافسات عام 2021 بمثابة محطة تمهيدية لتحضيرات نسخة العام المقبل، والتي ستكون جزءاً مهماً من برنامج نهائيات بطولات الترايثلون العالمية في عام 2022.

وتشمل منافسات البطولة 9 فئات مختلفة يتنافس فيها الرياضيون من أصحاب الهمم للفوز بست ميداليات لكلّ من الرجال والسيدات، وتتويج 12 بطلاً عالمياً في أبوظبي، كما تندرج كأس بارا ترايثلون، ضمن أجندة الحدث العالمي المرتقب (بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون) التي تقام ضمن سلسلة سباقات الاتحاد الدولي للترايثلون، وستشهد مشاركة 110 من نخبة الرياضيين في فئتي سباقات التتابع الفردية في بطولة العالم للترايثلون.

كما ستشهد البطولة، التي ستستمر ليومين، تنظيم مجموعة متنوعة من سباقات التنافس للرياضيين الهواة، بما يشمل السباقات المخصصة للرياضيين من أصحاب الهمم، ويُمكن للمشاركين الانضمام إلى فئات سوبر سبرينت وسبرينت، وسباقات المسافات الأولمبية بصفة فردية أو أعضاء في فريق.