الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021

مصيدة التصريحات توقع بناصر وإيسايلا ونادياهما المتضرران

تسببت التصريحات الإعلامية في وقوع كل من حارس شباب الأهلي ماجد ناصر ومدرب بني ياس الروماني دانييل إيسايلا، في مصيدة الإيقاف والغرامة المالية وذلك بعد ظهورهما في تصريحات إعلامية اعتبرتها لجنة الانضباط مسيئة للحكام الإماراتيين.

وعاقبت اللجنة الاثنين بالإيقاف لمباراة واحدة، والغرامة 40 ألف درهم لكل واحد منهما، وذلك عقب مباراتي فريقيهما في الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين، إذ سيغيب ناصر عن مباراة فريقه أمام الشارقة السبت المقبل، وإيسايلا عن مباراة السماوي أمام الظفرة.

وكان حارس شباب الأهلي ناصر ذكر في تصريحات إعلامية تعليقاً على مباراة الشارقة والوحدة في دوري أبطال آسيا "الفريق الذي يؤدي بقوة داخل أرضية الملعب سيفوز لأن الحكام ليسوا إماراتيين"، وهو ما اعتبرته لجنة الانضباط تصريحاً مسيئاً لقضاة الملاعب.

وتحدث إيسايلا في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه أمام العين «لا يحتاج إلى فريق كبير يلعب أمامنا لكل هذه المساعدات للفوز، دعوا ما يحدث في أرضية الملعب أن يحدد من يستطيع الفوز وليس عن طريق التحكيم، وكنت أود أن أتحدث في المؤتمر الصحفي عن كرة القدم، ولكن الأخطاء التحكيمية أصبحت لا تحتمل، ولا يمكن أن تكون الأخطاء كلها ضدنا».

تثقيف

رأى المحلل الرياضي عضو مجلس رابطة المحترفين السابق محمد سعيد النعيمي، أن إدارات الأندية مطالب بشدة بضرورة تثقيف لاعبيها ومدربيها، على الطرق المثالية والاحترافية للتعامل مع وسائل الإعلام حتى لا يقعوا فريسة سهلة لمصيدة العقوبات سواء كانت مالية أو إدارية تتضرر منها الأندية.

ولفت النعيمي إلى أن الثنائي (ناصر، وإيسايلا) لديهما خبرة كبيرة في عالم كرة القدم، وبالتالي كان عليهما ألا يقعا في هكذا مخالفات، مبيناً أن الأحاديث الإعلامية غير المنضبطة كثيراً ما تجعل اللاعبين والمدربين والإداريين عرضة لعقوبات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة.

ودعا النعيمي اللاعبين والمدربين، إلى ضرورة الابتعاد عن مهاجمة الحكام والحديث عنهم في وسائل الإعلام، وكذلك ترك كل ما يحدث في أرضية الملعب، والحديث للإعلام بصورة منضبطة حتى لا يقعوا في المحظور، وأن يتركوا ذلك لإدارات الأندية التي تقوم بتقديم شكوى أو اعتراض رسمي للجهات المسؤولة عن أداء الحكام.

وطالب عضو مجلس إدارة رابطة المحترفين السابق، بمراجعة القوانين الخاصة بلائحة عقوبات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المختصة بالتصريحات الإعلامية التي تراها اللجنة مسيئة سواء كان للحكام أو الأندية أو أي جهة ذات صلة.

وأوضح أن الأندية الأكثر تضرراً من الوضع الحالي نظراً لأن العقوبة تكون مرتين، غرامة مالية على اللاعب وإدارية على النادي جراء إيقاف اللاعب عن ممارسة اللعب بحسب المدة التي تقررها الانضباط سواء كانت مباراة أو أكثر.

#بلا_حدود