الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بركلات الترجيح الوحدة يقصي الشارقة ويتأهل لربع نهائي الآسيوية

بركلات الترجيح الوحدة يقصي الشارقة ويتأهل لربع نهائي الآسيوية

من المباراة - تصوير: عيسى البلوشي

تأهل الوحدة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بتفوقه على الشارقة بركلات الترجيح بنتيجة (6 – 5)، وذلك بعد نهاية المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب الشارقة في الإمارة الباسمة، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، لحساب جولة دور الـ16، التي تلعب من دور واحد.

وجاء الشوط الأول متوسطاً من الفريقين، إذ لم يشهد أي خطورة تذكر على مرمى الحارسين، وكان واضحاً تأثر اللاعبين بارتفاع درجات رطوبة الطقس، التي أثرت على مردود أغلبية اللاعبين.

ومع بداية الحصة الثانية للمباراة، تغيرت الأمور كلياً، إذ بدأت الخطورة والتهديد هناك وهناك، لينجح الوحدة في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 56 عن طريق محترفه السوري عمر خربين مستفيداً من تمريرة زميله جواو بيدور داخل منطقة الجزاء، إلا أن رد الشارقة لم يتأخر كثيراً وجاء بعد دقيقتين فقط، من تسديدة قوية نفذها البرازيلي بيرنادر مسجلاً أول أهدافه الآسيوية، في أول ظهور له بدوري أبطال آسيا، حيث لم يسبق له اللعب في هذه المسابقة من قبل.

وبعد تسجيل هدف التعادل بات الشارقة الطرف الأكثر خطورة في المباراة، محاولاً خطف هدف ثاني يضمن له العبور لربع نهائي البطولة الآسيوية، إلا أن اللمسة الختامية غابت عن أكثر من هجمة قادها الثنائي بين مالانغو وبيرنادر.

وكاد عمر خربين في الدقيقة 80، أن يسجل للمرة الثانية لمصلحة العنابي إلا أن القائم تسبب في حرمانه من هدف محقق بعدما اصطدمت به تسديدته التي تابع فيها الكرة المرتدة من حارس الشارقة عادل الحوسني الذي تصدى بدوره لتسديدة قوية صوبها مدافع الوحدة محمود خميس.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة للمباراة أي جديد، ليعلن الحكم البحريني نواف شكر الله نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لتنتقل المواجهة للشوطين الإضافيين لتحديد هوية الفريق المتأهل للدور المقبل للمسابقة الآسيوية.

واعتمد لاعبو الوحدة في الشوطين الإضافيين الأول والثاني على الهجمات المرتدات، متراجعين إلى مناطقهم الدفاعية، ما منح لاعبي الشارقة فرصة التقدم والضغط باحثين عن هدف ينهي المباراة قبل الوصول إلى محطة ركلات الترجيح لتحديد الفائز، إلا أن محاولاتهم لم تنجح بأت بالفشل، ليعلن الحكم نهاية الشوط الإضافي الثاني، لتصل الأمور لمحطة ركلات الترجيح.

وتابعت المباراة أعداد كبيرة من جمهور الفريقين إذ بلغ العدد الإجمالي للمشجعين داخل الملعب 2100 مشجع، علماً بأن العدد المسموح به للحضور هو 60% من السعة الكلية للملعب.