السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مواجهة شباب الأهلي والشارقة تتصدر الرابعة في دورينا

تنطلق مساء غد الخميس الجولة الرابعة لبطولة دوري أدنوك للمحترفين بمواجهتين بين الظفرة وضيفه بني ياس السادسة و45 دقيقة، بينما تلعب المباراة الثانية في التاسعة مساءً بين النصر وضيفه خورفكان على استاد آل مكتوم.

وتُستكمل الجولة مساء الجمعة بخمس مواجهات مثيرة، بينها مواجهتا كلاسيكو تنتظرها الجماهير، الأولى بين الوصل والوحدة على استاد زعبيل، والثانية بين شباب الأهلي وضيفه الجريح الشارقة على استاد راشد، ويستضيف الجزيرة فريق الإمارات على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ويستقبل العين ضيفه اتحاد كلباء في استاد هزاع بن زايد، ويسعى عجمان للفوز على العروبة في استاد راشد بن سعيد.

شباب الأهلي + الشارقة

يتطلع الشارقة إلى تجاوز إخفاقه في دوري أبطال آسيا من دور الـ16 أمام مواطنه الوحدة، عندما يحلّ ضيفاً على شباب الأهلي السبت، في قمة الجولة الرابعة.

وخسر الشارقة أمام الوحدة بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) ليفشل في التأهل الى ربع نهائي البطولة القارية، لكنه يبحث في الحفاظ على مكتسبات انطلاقته القوية في الدوري عندما حقق 3 انتصارات متتالية ليشارك العين صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط لكل منهما.

وستكون موقعة السبت أمام شباب الأهلي الرابع برصيد 7 نقاط اختباراً حقيقياً للشارقة، بعد 3 مباريات خاضها مع فرق متوسطة، وفاز بها على الاتحاد كلباء والظفرة والوصل، وما يزيد الأمور صعوبة على الشارقة أن صاحب الأرض يتطلع هو الآخر إلى تجاوز تعادله المفاجئ مع العروبة في الجولة الماضية

الوصل + الوحدة

يلعب السبت أيضاً الوصل مع ضيفه الوحدة على استاد زعبيل، في مواجهة قوية ومثيرة، وقد تقاسم الفريقان عدد مرات الفوز في 10 مناسبات خلال الـ24 مباراة التي جمعتهما قبل سابق، وخرجت 4 مواجهات بينهما بالتعادل، وينشد الوصل الفوز الغائب عنه من الجولة الأولى، خاصة أن خسارة الجولة الماضية أمام الشارقة في اللحظات الأخيرة، زادت من إصرار أصحاب الأرض على التعويض أمام الضيوف.

ولن تكون المباراة سهلة أمام الوحدة الذي يجيد خارج ميدانه والمنتشي بتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الشارقة، حيث حقق الفوز في 4 مباريات من 11 فيما خرجت 7 بالتعادل.



الظفرة وبني ياس

حصل الظفرة بموجب القرار الانضباطي الذي قضى باعتباره فائزاً 3 ـ 0 في مباراة الإمارات 3 نقاط وضعته في المركز التاسع بعد مرور 3 جولات، ما رفع معنويات الفريق حسب ما أكده المدرب محمد قويض، وهي فرصة لدخول المباراة أمام الضيف بني ياس بمعنويات عالية لتعويض خسارتيه في الجولتين الأولى والثانية.

يعود للظفرة حارسه خالد السناني، بينما هناك بعض الغيابات المؤثرة أمثال ايمو ايزيكل ومحمد سيف وبيدرو بافلوف وسلطان الغافري.

بالمقابل لا يدخل وصيف دورينا في الموسم الماضي بني ياس إلى المباراة بمعنويات جيدة بسبب نتائج الفريق المتراجعة منذ انطلاقة الموسم وعدم تحقيقه لأي فوز في الجولات الثلاث الماضية، كما أن غياب مدربه الروماني دانيال ايسايلا عن خط الملعب سيكون له تأثيره بعد القرار الانضباطي الذي قضى بحجبه عن خط الملعب بداعي تصريحاته الحادة بخصوص تحكيم مباراة فريقه أمام العين.

ولا يمتلك بني ياس إلا نقطة وحيدة من تعادله 1-1 مع الوحدة ضمن الجولة الثانية وضعته في المركز الـ11 ليبقى الأمل في عودة الوصيف من بوابة الظفرة خصوصاً أن مهاجمه الجديد إسحاق ثيلين سيحضر من بداية المباراة.

النصر وخورفكان

يستضيف النصر ضيفه خورفكان في التاسعة مساءً على أرضية استاد آل مكتوم مواجهة تضميد الجراح للعميد النصراوي الذي سقط في استاد محمد بن زايد بخسارة مفاجئة وقاسية بثنائية مقابل هدف.

كما أن خورفكان الذي خطف نقطة من فك ضيفه الوحدة في الجولة السابقة أصبح رصيده نقطتين في المركز الـ11، يريد أن يعزز رصيده بمعانقة النقطة الـ 5 بالفوز على مضيفه النصراوي، ويعول مدرب الفريق البرازيلي كايو زاناردي على معرفته الكبيرة بفريق النصر في تسهيل المهمة في قلعة آل مكتوم.

وبالمقابل يمر أصحاب الأرض فريق النصر بمرحلة غير جيدة في الجوانب البدنية والخططية، وقد سعى مدربه الأرجنتيني رامون دياز لمعالجة الصعوبات الأدائية التي كشفتها مباراة الفريق وخسارته من الجزيرة في الجولة السابقة، ولكن هل وجد الوقت لمعالجة تلك المشكلات.

يمتلك النصر في رصيده 3 نقاط وضعته في المركز الـ8 على جدول ترتيب المسابقة، ومباراة خورفكان يمكن أن تمثل طوق نجاة للأرجنتيني المخضرم دياز.

الجزيرة + الإمارات

يستضيف الجمعة فريق الجزيرة الثالث برصيد 7 نقاط الإمارات الأخير من دون نقاط، بعد قرار الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بتخسيره مباراته أمام الظفرة التي انتهت بالتعادل 1-1 في المرحلة الماضية لإشراكه لاعبين أجانب أكثر من العدد المسموح به في اللوائح.

ويتوقع أن تكون المباراة سهلة للجزيرة المنتشي بفوزه على النصر 2-1، كما أنها ستكون فرصة لمهاجمه علي مبخوت لتسجيل هدفه الأول هذا الموسم ليقلص الفارق مع الهداف التاريخي للدوري مهاجم الوصل السابق فهد خميس.