الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

80 لاعباً من 30 دولة في بطولة «الشارقة ماسترز» للشطرنج

80 لاعباً من 30 دولة في بطولة «الشارقة ماسترز» للشطرنج

تنطلق غداً الجمعة الجولة الأولى من بطولة الشارقة ماسترز الدولية الرابعة للشطرنج، بمشاركة 80 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية ممثلين لـ30 دولة يتنافسون على جوائز البطولة البالغة 60 ألف دولار، وذلك بقاعة الشارقة بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

ويمثل الإمارات في هذه البطولة عدد من اللاعبين الدوليين، يتقدمهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن والأستاذ الدولي سعيد إسحاق والأستاذ الدولي عمران الحوسني والأستاذ الدولي إبراهيم سلطان.

وتنطلق بنفس التوقيت بطولة التحدي التي سيشارك فيها 20 لاعباً دولياً مقسمين إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 10 لاعبين بهدف تطوير التصنيف الدولي وزيادة الاحتكاك والخبرة للاعبين المواطنين.

ووجه الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حفظه الله، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته للبطولة ولجميع أنشطة النادي، كما تقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح البطولة، وخصّ بالذكر مجلس الشارقة الرياضي رئيساً وأعضاء، والشركات الراعية للبطولة.

وأشار إلى أن البطولة في نسختها الحالية تعتبر إحدى أهم البطولات على المستوى العالمي فهي تجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الدوليين وحملة الألقاب من مختلف أنحاء العالم وتمنح فرصة كبيرة للاعبي أندية الدولة والمنتخب للاحتكاك والاستفادة من هؤلاء اللاعبين المخضرمين.