الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

العميد يعود إلى سكة النصر بثلاثية في خورفكان

العميد يعود إلى سكة النصر بثلاثية في خورفكان

من مباراة النصر وخورفكان. (من المصدر)

نجح النصر في استعادة نغمة الانتصارات من جديد متفوقاً على ضيفه خورفكان بثلاثية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين، على استاد آل مكتوم في دبي، علماً بأنه تعثر في الجولة الماضية للدوري بالخسارة أمام الجزيرة بهدفين لهدف.

ورفع النصر رصيده للنقطة السادسة متقدماً نحو المركز الخامس مؤقتاً، وفي المقابل تجمد رصيد خورفكان في نقطتيه الاثنين، محتلاً المركز الـ11 مؤقتاً في ترتيب دوري أدنوك للمحترفين.

وتقدم للنصر مبكراً في الدقيقة السابعة برأسية المدافع جلوبر ليما، متابعاً عرضية زميله ضياء السبع المتقنة، وفي المقابل لم يستسلم لاعبو خورفكان بالرغم من تلقيهم لهدف مبكر إلا أنهم شكلوا إزعاجاً متواصلاً طوال زمن الشوط الأول لدفاعات النصر.

وأنقذ حارس العميد عبدالله التميمي، مرماه في الدقيقة 27 من هدف محقق لخورفكان كان كفيلاً بإعادة المباراة إلى نقطة البداية، وذلك بتصديه لتسديدة أحمد الزيودي.

ومع نهاية الحصة الأول تراجع أداء خورفكان نسبياً لتنشط هجمات النصر، في ظل تقارب الخطوط بينهم على عكس بداية المباراة، وهو المنوال الذي سارت عليه المباراة في الشوط الثاني، إذ رجحت كفة العميد على خورفكان لا سيما بعد دخول لاعب النصر عمر جمعة، الذي نجح في صناعة فرصتين للتسجيل مكن بهما زميله في الفريق ضياء السبع من تسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (74 و85)، بأن هدف السبع الأول جاء من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، فشل حارس خورفكان زايد الحمادي في التعامل معها، والثاني من هجمة مرتدة سريعة، مسدداً الكرة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، بعدما مرر له زميله عمر جمعة الكرة من على رأس منطقة الجزاء.

ولم يظهر لاعبو خورفكان بالشكل المطلوب الشوط الثاني، سوى في بعض المحاولات القليلة والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى حارس النصر عبدالله قميش، سوى تسديدة لفهد حديد في الدقيقة 72، تصدى لها قميش بنجاح محولها خارج الملعب لركلة ركنية لم تستثمر جيداً لخورفكان.