الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

العين يهزم اتحاد كلباء برباعية مقابل هدف

تمكن العين من ترويض نمور كلباء برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين.

أحرز أهداف المباراة للعين سفيان رحيمي ق 1، لابا كودجو ق 10 و26، وجوانكا ق 45+5، ولاتحاد كلباء بنل ملابا ق 50.

بالفوز الرابع للعين رفع رصيده للنقطة 12، ليسترد العين صدارة جدول ترتيب المسابقة التي اعتلاها الجزيرة بـ10 نقاط عقب فوزه على الإمارات قبل نحو ساعتين، بينما يتجمد رصيد اتحاد كلباء في نقطتين.

في الشوط الأول تقدم العين في الدقيقة الأولى من عمر المباراة عن طريق سفيان رحيمي من كرة تبادلها مع لابا وتقدم وأودعها بيمناه في شباك مرمى حارس كلباء جمال عبدالله في الثانية الخمسين من الشوط الأول، مسجلاً هدفه الأول مع العين، هدف مبكر كان له ما بعده على مستوى انفتاح الشهية العيناوية لتسجيل الأهداف.

في الدقيقة 10 وقبل أن يستوعب لاعبو كلباء صدمة الهدف المبكر، باغتهم لابا كودجو بالهدف الثاني برأسية قوية، مستفيداً من الضرب الركنية التي أرسلها جوانكا داخل الست ياردات لمرمى النمور.

لم يقدم اتحاد كلباء شيئاً يُذكر لا دفاعاً ولا هجوماً في الشوط الأول، بل كان دفاعه في حال غير جيدة خصوصاً التفاهم بين قلبي الدفاع، ما مكن مهاجمي العين من إيجاد ثغرات عدة جاء من إحداها هدف العين الثالث في الدقيقة 19 عن طريق لابا كودجو، وأعقبه الأرجنتيني جوانكا بتسجيل هدفه الرسمي الأول والرابع لفريقه في الدقيقة 45+6، انتهى عليه الشوط الأول برباعية نظيفة لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني دخل الضيف اتحاد كلباء بعزيمة كبيرة للعودة للمباراة وشن أكثر من هجمة على مرمى العين تمكن مهاجمه بينل ملابا من تقليص الفارق من إحداها في الدقيقة 50.

واستمر اتحاد كلباء في الضغط على دفاعات العين من أجل تسجيل هدف ثانٍ يعزز فرصة عودته للمباراة.

وأجرى مدرب اتحاد كلباء تبديلاً اضطرارياً أراح دفاع العين بخروج بينل ملابا الذي خرج مصاباً في الدقيقة 58.

دفع مدرب كلباء بعدة أوراق من أجل تغيير سيناريو المباراة أهمها دخول الوافد الجديد لقلعة النمور حبيب الفردان الذي بدخوله انتظمت ألعاب كلباء وزادت خطورتها على دفاع العين.

انتظمت ألعاب الضيف الأصفر وشكل خطورة كبيرة على مرمى صاحب الأرض العيناوي، خاصة من قبل الجناح الكلباوي أحمد جشك الذي هدد مرمى العين بعدة عكسيات خطرة لم ينجح الهدافون في إيداعها الشباك.

وبدا أن المعدل البدني لبعض لاعبي العين قد انخفض، مع اكتفاء رماته بحصيلة الأهداف التي سجلوها في المباراة.

واستمر اللعب سجالاً حتى أعلن حكم المباراة عمر آل علي عن نهايتها برباعية للعين مقابل هدف لكلباء.