الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

شباب الأهلي يخطف فوزاً مثيراً من الشارقة في الوقت القاتل

شباب الأهلي يخطف فوزاً مثيراً من الشارقة في الوقت القاتل

من مباراة شباب الأهلي والشارقة. (من المصدر)

خطف شباب الأهلي فوزاً غالياً من الشارقة في الوقت القاتل، بنتيجة (4 – 3)، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد راشد في دبي، لحساب الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع شباب الأهلي رصيده للنقطة العاشرة متقدماً نحو المركز الثالث بترتيب الدوري، وفي المقابل تجمد رصيد الشارقة في تسع نقاط متراجعاً إلى المركز الرابع، علماً بأنها الخسارة الأولى للشارقة منذ انطلاق الدوري حيث حافظ على سجله خالياً من الهزائم في الجولات الثلاث الماضية.

واحتاج الشارقة إلى 40 ثانية فقط ليسجل الهدف الأول عن طريق لاعب البرازيلي بيرنادر، الذي استطاع أن يضع فريقه في المقدمة مفتتاحاً التسجيل في المباراة محولاً عرضية لوان بيرير المتقنة ببراعة في الشباك.

وأضطر مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري في الدقيقة 19 إلى إجراء تبديل طارئ بخروج المدافع ماركوس مليوني وإشراك علي الظنحاني بدلاً منه لتعرض الأول لإصابة إثر كرة مشتركة مع مهاجم شباب الأهلي إيغور جيسوس، جعلته يغادر الملعب سريعاً.

وأضاع الكنغولي بين مالانغو في الدقيقة 43، فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعدما انفرد بحارس شباب الأهلي حسن حمزة إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم إلى خارج الملعب، وذلك بعد أن أهدى له زميله بيرنادر تمريرة على طبق من ذهب.

ولم يشكل أبناء المهندس مهدي علي أي خطورة على مرمى الشارقة طوال الشوط الأول، إذ ظهر الفريق متباعد الخطوط، وعانى من ارتباك رباعي الدفاع (حمدان الكمالي، عبدالعزيز صنقور، محمد مرزوق، وليد عباس)، ما منح لاعبي الملك الفرصة للضغط على الفرسان والعمل لأجل تعزيز تقدمهم بالهدف الثاني.

ومع انطلاق الحصة الثانية للمباراة، ومن هجمة مرتدة سريعة نجح مهاجم شباب الأهلي البديل مهدي قائدي من العودة بالمباراة إلى نقطة البداية مدركاً التعادل للفرسان بعد مجهود رائع تجاوز فيه دفاعات الشارقة ووضع الكرة في شباك عادل الحوسني عند الدقيقة 48، علماً بأنه الهدف الأول لقائدي في دوري أدنوك للمحترفين بعد انضمامه للفريق في الانتقالات الصيفية الماضية.

وأعاد كايو لوكاس الشارقة سريعاً للتقدم مسجلاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 54، من كرة أرضية قوية على رأس منطقة الجزاء سكنت الشباك يمين حسن حمزة، ولم تمر سوى تسع دقائق على تقدم الشارقة ليدرك إيغور جيسوس التعادل للفرسان من ركلة جزاء تسبب فيها مدافع الملك خالد الظنحاني بعرقلته لقائد الفرسان وليد عباس.

ولتعودة الإثارة مجدداً بعد ثلاث دقائق في الدقيقة 66، عندما نجح مهاجم الشارقة بين مالانغو في وضع فريقه في المقدمة مجداً مسجلاً الهدف الثالث بعد استغلاله لهفوة دفاعية من حمدان الكمالي، معيداً الفرحة لجماهير الشارقة مرة ثالثة.

ومن خطأ دفاعي قاتل لمدافع الشارقة سالم سلطان، جاء الهدف الثالث لشباب الأهلي في الدقيقة 81، عندما ضلت رأسيته الطريق إلى مرمى فريقه، محرزاً هدفاً عكسياً أعاد به المباراة لنقطة البداية مرة أخرى، إذ كان يخطط سلطان لإبعاد عرضية مهدي قائدي لخارج الملعب إلا أنه أخطأ التقدير مقدماً هدية غالية للفرسان.

وعاد مهدي قائدي مرة أخرى ليمنح فريقه نقاط المباراة كاملة بعدما كانت تمضي في طريقها نحو التعادل، مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة (3+ 90)، والشخصي الثاني له في المباراة، وفي المقابل طرد حكم المباراة مدافع الشارقة عبدالله غانم لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.