الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

قائدي يقدم أوراق اعتماده للمهندس في 49 دقيقة

قائدي يقدم أوراق اعتماده للمهندس في 49 دقيقة

قائدي في مباراة الشارقة. (من المصدر)

قدم محترف شباب الأهلي الدولي الإيراني مهدي قائدي أوراق اعتماده لمدرب الفريق المهندس مهدي علي، في 49 دقيقة، وذلك بعد مشاركته بديلاً في مباراة الفرسان مع الشارقة أمس السبت ضمن الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين، وانتهت بفوز مثير لشباب الأهلي بنتيجة (4 – 3)، كان بطلها قائدي، الذي حول المباراة لمصلحة فريقه بعد دخوله في الشوط الثاني، إذ كان فريقه متأخراً بهدف نظيف.

وشارك قائدي في الدقيقة 46 لمباراة فريقه مع الشارقة، ليسجل بعد أقل من دقيقتين التعادل للفرسان، من هجمة مرتدة سريعة بعد مجهود رائع تجاوز فيه دفاعات الشارقة، إذ كان محاطاً بثلاثة مدافعين إلا أنه وضع الكرة في شباك عادل الحوسني عند الدقيقة 48، علماً بأنه الهدف الأول لقائدي في دوري أدنوك للمحترفين بعد انضمامه للفريق في الانتقالات الصيفية الماضية.

ولم يكتفِ صاحب الـ22 عاما، بهدف التعادل فقط بل تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها هدف التعادل لفريقه، وذلك بعدما مرر الكرة إلى زميله وليد عباس داخل منطقة الجزاء ليتم عرقلته من قبل مدافع الشارقة خالد الظنحاني، ليحتسبها حكم الساحة أحمد سالم خلفان ركلة جزاء نفذها بنجاح البرازيلي إيغور جيسوس في الدقيقة الـ63.


وعاد مجدداً قائدي ليدرك التعادل للمرة الثالثة في المباراة لمصلحة فريقه في الدقيقة الـ81، وذلك عندما حول مدافع الشارقة سالم سلطان عرضية الدولي الإيراني برأسه (هدف عكسي) في مرمى فريقه، إذ إنه أخطأ التقدير مقدماً هدية غالية للفرسان بعدم تعامله الجيد مع كرة قائدي.


وفي الوقت الإضافي (3 + 90)، خطف مهدي قائدي هدف الفوز مانحاً فريقه نقاط المباراة بعدما كانت تمضي في طريقها نحو التعادل، بتسجيله للهدف الرابع، والشخصي الثاني له في المباراة، ليدخل قلوب عشاق شباب الأهلي في أقل من 50 دقيقة، مقدماً نفسه بقوة في دورينا.

وبتسجيله لهدفين في مرمى الشارقة يكون قائدي أول لاعب بديل يسجل ثنائية بشعار الفرسان في مرمى الشارقة بدوري المحترفين، بعدما نجح في ذلك أحمد خليل في 2020، علماً بأن النتيجة (4 – 3)، التي خلصت عليها المباراة، هي الثانية التي يسجل فيها شباب الأهلي رباعية في مرمى الشارقة بدوري المحترفين والأولى منذ عام 2009.