الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إقالة العنبري مطلب.. هاشتاغ نشط على السوشال ميديا

محمد فايت – دبي

نشطت عقب نهاية مباراتي الوحدة والوصل (1- 1)، وشباب الأهلي والشارقة (4 – 3)، هاشتاغات تطالب بإقالة مدربي فريقي الوحدة الهولندي تين كات والشارقة الوطني عبدالعزيز العنبري، ووجدت تلك الهاشتاغات تفاعلاً كبيراً من قبل جماهير الناديين على منصة "توتير"، إذ تصدرت مساء السبت قائمة الهشتاغات الأكثر تداولاً في الإمارات تحت وسمي (#إقالة_العنبري_مطلب)، و(#إقالة_تين_كات).

وكان الوحدة تعادل مع الوصل بهدف لمثله على أرض زعبيل، بينما خسر الشارقة من شباب الأهلي في الوقت بعدما كانت متقدماً عليه بثلاثية لهدفين حتى الدقائق الأخيرة، إلا أن لاعبي الفرسان نجحوا في قلب الطاولة على الشارقة وخرجوا فائزين بالمباراة برباعية مقابل ثلاثية.

واختلف مغردون مع هاشتاغ إقالة العنبري، إذ يرى كثيرون أن استمرار العبري على رأس الجهاز الفني ضروري في الوقت الحالي للمحافظة على الاستقرار الذي أحدثه المدرب من التحاقه بتدريب الفريق قبل أكثر من 3 سنوات، والإنجازات التي حققها مع الشارقة، بإعادته لمنصات التتويج مرة أخرى بعد غياب دام لسنوات.

وطالب آخرون بإقالة العنبري، ويرون أن حصيلته من الألقاب في المدة التي قضاها حتى الآن في قيادة الفريق ضئيلة جداً، ولا توازي حجم الصرف الذي إنفقته إدارة النادي على الفريق الأول وتدعيمه باللاعبين المميزين، خصوصاً في الموسم الجاري بإجرائها لصفقات مميزة على المستوى المحلي والأجنبي، وبالرغم من ذلك فإن أداء الفريق متراجع حتى وإن فاز في الجولات الثلاث الماضية، فليس هناك أداء منظم بل ما زالت الأخطاء تتكرر في خط الدفاع.

وغادر الشارقة الأسبوع الماضي، بطولة دوري أبطال آسيا من محطة دور الـ16 بعدما أقصاه الوحدة الإماراتي بالتفوق عليه بركلات الترجيح، بعد أن خلصت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليعود ويسقط في الدوري أمام شباب الأهلي في الجولة الرابعة، بسبب الأخطاء الدفاعية القاتلة.

وعلى الضفة الأخرى، وجّه مشجعو الوحدة انتقادات قوية لمدرب فريقهم الهولندي تين كات، في الإمكانيات الفنية التي يملكها إلا أن أداءه في الدوري كان متواضعاً، حيث جمع حتى الآن 6 نقاط من فوز واحد وثلاثة تعادلات، مشيرين إلى أن الوحدة يحتاج إلى مدرب أكثر كفاءة من تين كات يستطيع إخراج أفضل ما عند اللاعبين، وإيجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها الفريق.