الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مالانغو الشارقة.. بوغبا دورينا

مالانغو الشارقة.. بوغبا دورينا

مالانغو محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى الوصل. (من المصدر)

يظهر محترف الشارقة الكونغولي بين مالانغو في دوري أدنوك للمحترفين بتسريحة شعر يقلد فيها قصة شعر لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوغبا، لا سيما أن هناك العديد من القواسم المشتركة بينهما أبرزها التشابه في الشكل.

وبخصوص الفوارق بين اللاعبين على أرضية الملعب، نجد أن خانة مالانغو هي الهجوم الصريح، بينما بوغبا لاعب خط وسط (ارتكاز)، إلا أنه يمتلك النزعة الهجومية، وفي المقابل يمتاز مالانغو بالنزعة الدفاعية، في حال انقطاع الكرة من زملائه، برجوعه للمناطق الخلفية لفريقه لإفساد هجمات المنافسين.

ومن أبزر الفوارق كذلك بين اللاعبين هي رقم قميص كل واحد منهما إذ يحمل بوغبا في منتخب بلاده وفريقه مان يونايتد الرقم 6، بينما مالانغو يرتدي مع الشارقة الرقم 28 ومع منتخب بلاده الرقم 9.

وتعاقد الشارقة مع بين مالانغو في الانتقالات الصيفية قادماً من الرجاء البيضاوي المغربي بعقد يمتد لمدة 3 مواسم ينتهي في 2024، وذلك لتعويض رحيل البرازيلي ويتلون سواريز مهاجم الفريق الذي أنهي عقده لظروف صحية مر بها اللاعب في أواخر الموسم المنصرم.

وقدم مالانغو نفسه بقوة داخلاً إلى قلوب جماهير الشارقة وذلك بعد المستوى المميز الذي قدمه اللاعب في الدقائق المعدودة التي لعبها بشعار الشارقة مسجلاً 4 أهداف، أهدت الملك 6 نقاط من 9 حصل عليها في دوري أدنوك للمحترفين في أسبوعه الرابع، علماً بأن يتشارك صدارة هدافي دورينا بأربعة أهدف مع الثنائي لاعب العين التوغولي مالابا ولاعب الوحدة البرازيلي جواو بيدور.

وعلى الرغم من إسعاده جماهير الشارقة تسبب مالانغو في إحباطها بعدما أضاع ركلة الترجيح الخامسة في مباراة الملك مع الوحدة في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2021، والتي بسببها غادر الشارقة البطولة الآسيوية من محطة دور الـ16، بعدما كان يتمنى عشاقه الوصول لأبعد نقطة ممكنة في الآسيوية، إلا أن مالانغو صالح جمهور الشارقة سريعاً في مباراة شباب الأهلي بدوري أدنوك للمحترفين السبت الماضي مسجلاً هدفاً رائعاً ختم به ثلاثية أحرزها فريقه، ولكن الأمور لم تمضِ في مصلحة الشارقة ليخسر في الوقت القاتل المباراة بنتيجة (4-3)، متكبداً الخسارة الأولى في الدوري.