الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية استضافة بطولة غرب آسيا العاشرة

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية استضافة بطولة غرب آسيا العاشرة

راشد بن حميد يشهد توقيع الاتفاقية. (الرؤية)

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات للكرة، مراسم توقيع اتفاقية استضافة بطولة غرب آسيا العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في مقر اتحاد الكرة بدبي، والتي ستقام في الإمارات من 20 مارس حتى 2 أبريل 2023.

ووقع الاتفاقية كل من الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، بحضور نائب رئيس اتحاد غرب آسيا حسين سعيد وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، باستضافة الإمارات لهذا الحدث للمرة الأولى، حيث تحرص الدولة على استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى، لكونها تمتلك البينة التحتية التي تؤهلها لتقديم استضافة مميزة، دعماً لتلك البطولات القارية المهمة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: "نسعى مع الأخوة في اتحاد غرب آسيا للارتقاء بتلك البطولات، وللنهوض بمستوياتها، لتعم الفائدة على الجميع، هناك محادثات وتنسيق بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الاستضافة، وحتى الآن لم يصدر قرار نهائي في هذا الأمر، ونحرص على استضافة البطولات الكبيرة، لعكس تقدم الكرة الإماراتية وإبراز التنظيم المميز للكوادر المواطنة لمثل هذه البطولات".

وأكد رئيس اتحاد الإمارات لكرة دعم الإمارات لإقامة بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25)، في العراق، وذلك بعد قرار الاتحاد الخليجي لكرة القدم بتأجيل البطولة إلى يناير 2023 بالإجماع نظراً لازدحام الروزنامة الدولية والقارية، مبينا: نسعى بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الخليجية لرفع الحظر على جميع الملاعب الكروية العراقية، وذلك بالتواصل مع المسؤولين في الاتحاد الدولي لاتخاذ القرارات التي تسعد الأسرة الرياضية العراقية.

من جانبه، أعرب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا حسين سعيد، عن سعادتهم باستضافة الإمارات للدورة العاشرة من بطولة غرب آسيا، موضحاً "واثقون من أن استضافة الإمارات ستكون أعلى مستوى، نظراً للخبرات الكبيرة التي تتوفر للكوادر الإماراتية في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى".