الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

العروبة يوقف قطار العين بالتعادل بثلاثية

بريمونتادا تاريخية خطف العروبة أغلى نقطة حتى الآن بفرضه التعادل على ضيفه العين بثلاثة أهداف لكل طرف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد الفجيرة ضمن الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة يرفع العين رصيده للنقطة 13، ورفع العروبة رصيده للنقطة الثالثة.

بدأت المباراة بهجمات سريعة من طرفيها العروبة وضيفه العين، وتوالت هجمات العين بخطورة أكبر عن طريق بندر الأحبابي من الطرف الأيمن وسفيان رحيمي من الطرف الأيسر وبينهما لابا كودجو الذي شكل صداعاً دائماً لدفاع العروبة.

استبسل حارس العروبة في التصدي وإبطال كرتين خطيرتين من بندر الأحبابي ولابا كودجو في الدقيقتين 13 و15 من الشوط الأول.

ورد جابرييل كاك لاعب العروبة بكرة قوية أرسلها نحو مرمى العين ولكنها اصطدمت بالشباك الخارجية فرصة خطيرة للفارس الأخضر.

وشكلت تحركات مهاجمي العروبة جابرييل كاك والنيجيري كينغسلي ايدو وأحمد عامر وعلي مدن ازعاجاً لدفاع العين الذي أبطل كل شاردة وواردة من أصحاب الأرض.

وفي نحو 13 دقيقة تمكن العين من تسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق مهاجمه لابا كودجو الذي تقدم للعين في الدقيقة 30 مستفيداً من عرضية سفيان رحيمي من الطرف الأيسر.

وعاد لابا كودجو لمعانقة شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 38 برأسية قوية مستفيداً من عرضية أيريك من الطرف الأيسر.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع في الشوط الأول، أدرك لابا كودجو الهاتريك من ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة خالد ناجم على دفاع العروبة بداعي عرقلة رحيمي داخل الصندوق، انتهى عليه الشوط الأول بثلاثية نظيفة للعين في مرمى العروبة.

وفي الشوط الثاني ظهر العروبة أكثر قوة في هذا الشوط وكان أفضل من ضيفه العيناوي في معظم الأوقات، وبدا وكأن العين قد تراجع بدنياً ما مكن لاعبي العروبة من الحركة وتشكيل خطورة مستمرة على مرمى العين الذي لم يكن دفاعه في أفضل حالاته.

وفي الدقيقة 60 قلص العروبة الفارق من ضربة جزاء نفذها البحريني علي مدن في الدقيقة 60، كان للهدف مفعول رائع على أصحاب الأرض ليتمكن البديل سعيد عبيد من تسجيل الهدف العرباوي الثاني في الدقيقة 68 مستفيداً من عرضية النيجيري كينغسلي ايدو المزعج.

ارتفعت معنويات لاعبي العروبة بعد الهدف الثاني وشكلت تحركات ايدو وعلي مدن والبديل الخطير سعيد عبيد خطورة كبيرة على مرمى العين.

شعر مدرب العين بالقلق من التراجع الكبير في أداء فريقه، ودفع بورقتين لتعديل الأوضاع بدخول البرازيلي جونتاس سانتوس وخالد البلوشي بديلين لسفيان رحيمي وبندر الأحبابي.

وتغالط تصويبة البديل جونتاس مرمى العروبة وتمر فوق العارضة فرصة عيناوية هي الأخطر في الشوط الثاني.

وألغى حكم المباراة هدف العين الرابع الذي أحرزه البديل جونتاس في الدقيقة 90+2 بعد الرجوع لتقنية الفار.

وفي الدقيقة 90+6 أعاد البحريني المتألق علي مدن فريقه للمباراة بتسجيل هدفه الأول في دوري أدنوك للمحترفين وهدف التعادل الأغلى للعروبة، لتنتهي المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.