السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بركان عجمان ينفجر في الشامخة بثنائية في مرمى بني ياس

خطف عجمان فوزاً غالياً من مضيفه بني ياس بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الشامخة ضمن الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين.

بهذه النتيجة رفع عجمان رصيده إلى النقطة 8، وقفز مؤقتاً إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد بني ياس عند 4 نقاط في المركز العاشر.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى لم تتوفر فيه المساحات لمهاجمي الفريقين للتقدم وتشكيل الخطورة المرجوة على الآخر، فجاءت الهجمات خجولة في معظم أوقات الشوط الأول.

أول تسديدة نحو مرمى بني ياس حضرت في الدقيقة 30 بتسديدة قوية من جناح عجمان لياندرو سبادسيو استلمها فهد الظنحاني بسهولة.

وفي الدقيقة 36 غالطت التسديدة الرائعة التي أرسلها لاعب بني ياس نيكولاس خمينيز منفذاً الضربة الثابثة من أمام الصندوق البرتقالي ومرت قريبة جداً من القائم الأيسر فرصة هدف لبني ياس.

وبعد نحو دقيقتين، سدد لاعب بني ياس أبوبكر تراولي تسديدة رائعة إلى الزاوية البعيدة لمرمى بني ياس أبعدها حارسه فهد الظنحاني ببراعة وفدائية كبيرة إلى خارج الملعب فرصة برتقالية هي الأخطر في هذا الشوط.

وأهدر مهاجم بني ياس الجديد إسحاق ثيلين في الدقيقة 43 أخطر فرصة لبني ياس عندما لم يُحسن التعامل مع العرضية الممتازة التي أرسلها من الطرف الأيسر جواو فيكتور إلى رأس ثيلين وضعته في مواجهة مرمى عجمان ولكنه أهدرها وسط دهشة الجميع، لينتهي الشوط الأول سلبياً بلا أهداف للطرفين.

في الشوط الثاني سيطر الضيف عجمان على مجريات اللعب في معظم فترات هذا الشوط، ومارس ضغطاً متواصلاً من أجل خطف هدف ساعده حال منظومة دفاع أصحاب الأرض.

سدد أبوبكر تراولي عدداً من الكرات الخطيرة نحو مرمى بني ياس وكان أنشط لاعبي عجمان في هذا الشوط الذي اختبر فيه حارس بني ياس أكثر من الشوط الأول ولولاه لسجل عجمان أهدافاً عديدة.

وكانت تسديدة تراولي من رأس صندوق بني ياس في الدقيقة 66 الأخطر أبعدها الظنحاني بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب فرصة برتقالية لها ما بعدها.

وبعد دقيقة واحدة تمكن الكولومبي يورليس مينا من وضع فريقه عجمان في المقدمة مترجماً أفضلية الضيوف الواضحة في هذا الشوط من كرة سددها من داخل الست ياردات غالطت الظنحاني هذه المرة وعانقت مرماه هدفاً أول لعجمان.

حاول مدرب بني ياس معالجة الأمور في ملعب المباراة من جانب فريقه ودفع بأحمد أبوناموس بديلاً لسهيل النوبي، وأعقبه بتبديلين آخرين بدخول محمد حمدان ومحمد راشد بديلين لعامر عبدالرحمن وغاستون سواريز.

انتظمت تحركات بني ياس أكثر وحاول بكل قوة إدراك التعادل بعدة هجمات كان أخطرها التسديدة الرائعة من البديل أبوناموس في الدقيقة 79 والتي أبدع في التصدي لها حارس عجمان علي الحوسني في تصدي الجولة وأبعدها من مرماه أخطر فرصة لبني ياس في الشوط الثاني.

ومن هجمة مرتدة مثالية في الدقيقة 85، عزز التونسي فراس بلعربي من تقدم عجمان عندما قاد الهجمة وتبادل الكرة مع المتألق لياندرو سبادسيو الذي مررها رائعة إليه فتقدم وانفرد بمرمى بني ياس مستغلاً تباطؤ مدافعي بني ياس وسدد بيسراه إلى اليمين من حارس بني ياس فهد الظنحاني هدفاً ثانياً أفرح لاعبي البرتقالي وجهازهم الفني كثيراً، انتهى عليه الشوط الثاني والمباراة بثنائية لعجمان.