السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ميرفي السعيد: بن بطل «حصان العمر»

ميرفي السعيد: بن بطل «حصان العمر»

ابن سرور وميرفي وبن بطل. (الرؤية)

وصف الفارس السعيد أويشين مورفي «بن بطل» الذي يشرف عليه المدرب سعيد بن سرور بأنه «حصان العمر» بعد أن عاد ليفوز بسباق الفئة الثانية جويل ستيكس للمرة الثانية في نيوماركت أمس الجمعة، ناسفاً الزمن القياسي بجدارة.

وربت بطل الفرسان على الجواد البالغ من العمر 7 سنوات على رقبته بجدارة في حلبة الخيول الفائزة بعد أن أصبح أول فائز مرتين في السباق البالغ طوله 1600 متر، بعد نجاحه بالانتصار الأول قبل عامين.

وكان هناك بعض الشعور بالارتياح من ميرفي، باعترافه الشخصي، بأن الأمور لم تسر كما هو مخطط لها في آخر بداية لها في غودوود، عندما هزم «بن بطل» بصعوبة بعد أن فقد الانطلاقة بصورة سيئة.

وبدا لدى ميرفي عاطفة واضحة تجاه الحصان الذي قدم له أول فوز بسباق في مهرجان رويال أسكوت في هامبتون كورت ستيكس 2017، وربما يكون هذا هو السبب في أن انتصاراتهم وهزائمهم تعني أكثر قليلاً.

وسجل الجواد الذي يدربه سعيد بن سرور زمناً بلغ 1.34.56 دقيقة، وهو الأسرع على مسافة الميل في نيوماركت منذ إعادة قياس المضمار في 2017.

وقال ابن سرور: «بن بطل» جواد ممتاز، ومن الرائع رؤية عودته للفوز بهذا السباق للمرة الثانية، وهو منافس شرس ويبذل دائماً كل جهده، وعاد من مشاركته الأخيرة بشكل جيد، وكل الأمور كانت لصالحه اليوم.