الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

نخبة الخيول تتنافس على كأس رئيس الدولة في هولندا

نخبة الخيول تتنافس على كأس رئيس الدولة في هولندا

الفرس لمت شمل يتصدر الترشيحات. (الرؤية)

يحتضن مضمار دوندخت العشبي في لاهاي بمملكة هولندا غداً الأحد المحطة التاسعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي تواصل جولاتها العالمية بنجاحات مبهرة، ضمن أجندة النسخة الـ28.

ويتنافس على اللقب 14 خيلا من نخبة الخيول والمرابط والإسطبلات الأوروبية في السباق الذي يقام لمسافة 2150 متراً للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق، ضمن الفئة الثالثة.

ويشهد سباق الكأس الغالية مشاركة مجموعة مميزة من نخبة الخيول ويتصدر الترشيحات الفرس (لمت شمل) المتوجة مؤخراً بلقب المحطة الألمانية للكأس الغالية والتي تعود للمالك وليد بن زايد وإشراف المدرب جون دو ميول وقيادة الفارس أوليفييه دوندينييه إلى جانب الفرس (أم تاج) للشقب ريسينغ بإشراف المدرب توماس فورسي وقيادة جيروم كابر.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة مطر سهيل اليبهوني أهمية ومكانة سباق المحطة الهولندية في أجندة سباقات الكأس الغالية التي نجحت بتحقيق مساهمات كبيرة على مستوى تشجيع الملاك والمربين بالاهتمام بالخيل العربي وتوفير كافة المقومات لمسيرة نجاحاته.

وقال اليبهوني إن المشاركة القوية من جانب نخبة الخيول العربية الأوروبية والهولندية التي يشهدها السباق تترجم مساعي وأهداف رسالة سلسلة سباقاتنا المتواصلة ضمن أجندة النسخة الثامنة والعشرين، مشيداً بالأصداء المميزة التي تحظى بها سلسلة سباقات الكأس الغالية وتمثل مكسباً مهماً لمسيرة الحدث.