الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الأولمبياد الخاص يختتم ملتقى كرة السلة

الأولمبياد الخاص يختتم ملتقى كرة السلة

الأولمبياد الخاص. (من المصدر)

اختتم الأولمبياد الإماراتي اليوم الأحد آخر محطات ملتقى رياضة كرة السلة 3x3 والذي ينظمه بالشراكة مع أكاديمية جام الرياضية على ملاعب مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا دبي، ضمن خطته لتطوير رياضة كرة السلة 3X3، استعداداً للألعاب العالمية برلين 2023.

وشهدت شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، وفاطمة محمد مدير الاستراتيجيات والمشاريع بالأولمبياد الخاص الإماراتي، فعاليات المحطة الأخيرة من ملتقى رياضة كرة السلة 3x3 في دبي، والتي شارك فيها 5 فرق للرجال و3 فرق للسيدات من نادي دبي لأصحاب الهمم، نادي الثقة للمعاقين وأكاديمية أبطال الأمل Heroes of Hope بدبي، إلى جانب شركائهم الموحدين من أكاديمية جام الرياضية.

وأدار حكام اتحاد الإمارات لكرة السلة كل مباريات الملتقى، حيث يسهم الاتحاد دائماً في دعم كل أنشطة رياضة كرة السلة للأولمبياد الخاص وكان له دور بارز في تطوير مستوى الفعاليات التي تستهدف أصحاب الهمم.

وقالت شما المزروعي: «نفخر كثيراً بالتنظيم الرائع لهذا الملتقى ومساهمات كل شركاء الأولمبياد الخاص الإماراتي الاستراتيجيين في إنجاحه لا سيما مع عودة المنافسات الرياضية بشكل تدريجي ونشكر الأندية والمدربين وعائلات اللاعبين وطواقم الرعاية والدعم الذين بذلوا جهوداً كبيرة للمساهمة في العودة الآمنة لممارسة الرياضة في الدولة، وإطلاق طاقات أبنائنا اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية الذين يتوقون لإشباع شغفهم بالرياضية ويتمتعون بالمشاركة والمنافسة كما شهدنا اليوم».

تنظم الألعاب العالمية الصيفية برلين 2023 لأول مرة في ألمانيا من 17 إلى 24 يونيو 2023، حيث سيشارك الآلاف من اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية من حول العالم في 26 رياضة ونشاط موحد.