السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تألق خصيف والشامسي يؤمن شباك الأبيض في مواجهة إيران

شهدت الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين تألقاً لافتاً لحارسي فريقي الجزيرة علي خصيف والوحدة محمد الشامسي، وذلك ببروزهما بشكل لافت في مباراتي الجزيرة والشارقة والوحدة وشباب الأهلي.

وبعث تألق الثنائي خصيف والشامسي برسائل مطمئنة إلى الجهاز الفني لمنتخب الإمارات بقيادة المدرب الهولندي فان مارفيك، وهو يستعد لخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات الدور الحاسم لنهائيات كأس العالم 2022، أمام إيران 7 أكتوبر الجاري والعراق في الـ12 من الشهر منه.

وبالرغم من تقدمه في السن وصوله لسن الـ(34 ربيعاً) إلا أن خصيف احتفظ بمعقده أساسياً في تشكيلة المدرب مارسيل كايرز مشاركاً مع الجزيرة في 5 مباريات بالعلامة الكاملة لدوري أدنوك للمحترفين بزمن لعب قدره 450 دقيقة، ولجت شباكه 5 أهداف، وخرج بشباك نظيف في مباراتين، وتصدى خصيف لـ15 كرة خطرة، كانت يمكن أن تأتي بأهداف.

بدوره، ظهر محمد الشامسي (24 عاماً) مع الوحدة في 5 مباريات في الدوري، بزمن مماثل لزمن زميله علي خصيف، إلا أنه يتفوق عليه بخروجه شباكه نظيفة في 3 مباريات، إضافة لتصديه 11 كرة مؤثرة.

وفي السياق نفسه، يعكف حالياً الجهاز الفني للمنتخب على وضع الترتيبات الخاصة بمعسكر الأبيض التحضيري الذي يبدأ تجمعه الداخلي في 1 أكتوبر المقبل، إذ اجتمع الأربعاء الماضي مع الجهاز الفني لنادي الوصل بقيادة المدير أدوير هليمان، وذلك لتنسيق عملية استضافة الوصل لتدريبات المنتخب على ملاعبه الفرعية، بجانب مباراته مع إيران.