السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

البطولة العالمية لكرة السلة الثلاثية تعود إلى أبوظبي

يستضيف مجلس أبوظبي الرياضي بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة من 29-30 أكتوبر المقبل، في الملعب المصمم خصيصى لاستضافة المنافسات في كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي.

وتعود البطولة العالمية من جديد للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، كما ستجمع البطولة المرتقبة التي تقام ضمن سلسلة الجولات العالمية على مدار العام، نُخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية العالميين، ومن ضمنهم النجوم المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020، لتمثيل مُختلف مدن العالم.

وتُتيح البطولة لعُشاق هذه الرياضة، في الإمارات وخارجها، فرصة الاستمتاع بتجربة حضور الفعاليات المباشرة في العاصمة للمرة الأولى منذ رفع القيود المفروضة على السفر، وإعادة فتح حدود أبوظبي أمام المسافرين الحاصلين على لقاح كوفيد-19.

وشهدت رياضة كرة السلة الثلاثية، التي سجّلت ظهورها الأول في أولمبياد طوكيو الأخير، زيادة ملحوظة في شعبيتها بفضل بساطة قوانينها والمنشآت التي تتطلبها، فضلاً عن إيقاعها السريع وأحداثها الشائقة.

وتؤكد البطولة القدرات والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي وريادتها في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية البارزة وتنظيمها وفق أعلى معايير السلامة وفي بيئة آمنة وصحية، ما يوفر لعُشاق كرة السلة فرصة مشاهدة أفضل لاعبي العالم مباشرة من الملعب.

ويشارك في منافسات البطولة 12 فريقاً عالمياً في مُقدمتها صاحب المركز الأول فريق ليمان من صربيا، والذي يتطلع إلى توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه فريق ريجا من لاتفيا، الذي فاز لاعبيه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020. كما أعلن فريق أنتيوراب البلجيكي صاحب التصنيف الثالث وفريق أوتريخت الهولندي الذي يليه في التصنيف الرابع عزمهما المشاركة في البطولة أيضاً.