الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

قرعتا كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى الأربعاء

قرعتا كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى الأربعاء

يُنظم اتحاد الإمارات لكرة القدم بعد غد الأربعاء، مراسم قرعتي دور الـ16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبطولة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2021-2022، عبر تقنية الاتصال المرئي باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي المُعزز.

وتقام القرعة في ملعب افتراضي يعكس تصميم استاد مدينة زايد الرياضية، الاستاد الأكبر في الدولة.

وتسحب في البداية قرعة مسابقة دوري الدرجة الأولى التي ستقام بنظام الدوري من دورين، بمشاركة 15 فريقاً: حتا، الفجيرة، دبا، الحمرية، دبا الحصن، مسافي، الذيد، العربي، التعاون، مصفوت، البطائح، الجزيرة الحمراء، الرمس، جلف إف سي وسيتي.

وتسكن جميع الفرق على جدول المباريات من خلال الأرقام من 1 إلى 15، علماً بأن الفريق الذي سيحمل الرقم (1) لن يلعب مباريات الأسبوع الأول نظراً لأن عدد الفرق المشاركة فردياً، وستقام المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولاً بجدول المباريات، وبعد انتهاء القرعة وتحديد مباريات الأسبوع الأول يتم تسكين أرقام الفرق على الأسابيع المتبقية من المسابقة.

وتقام مباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة في مباريات دور الـ16 والدور ربع النهائي والدور النهائي، في حين تقام مباريات الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراتين على ملعب الفريق المذكور اسمه أولاً في جدول المباريات وتجرى قرعة واحدة لتحديد أطراف المباريات من دور الـ16 حتى نهاية البطولة.

ويوضع بطل دوري المحترفين للموسم الرياضي 2021/2020 (الجزيرة) على رأس جدول المباريات وبطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة في نفس الموسم (شباب الأهلي) في نهاية الجدول، في حين ستجرى قرعة لتسكين الأندية الـ12 المتبقية من أندية دوري المحترفين للموسم الرياضي 2021/2022 على الأرقام من 2 حتى 15 في جدول المباريات على أن يتم تسكين الفريقين المتأهلين من التصفيات التمهيدية لبطولة كأس رئيس الدولة لأندية الدرجة الأولى على الرقمين المتبقيين في جدول المباريات بعد تسكين 14 فريقاً من فرق دوري المحترفين.

كما تجري قرعة لتحديد الملاعب التي ستقام عليها مباريات دور الـ16 والدور ربع النهائي من خلال وضع كرتين في وعاء الأولى كتب عليها (تقام المباريات على ملعبه) والأخرى (تقام المباريات خارج ملعبه)، وفي الوعاء الثاني توضع كرتان يكتب داخل إحداهما (الأرقام الفردية) والأخرى (الأرقام الزوجية) ثم تسحب ورقة من كل وعاء مع الورقة التي تقابلها من الوعاء الثاني ليتحدد بذلك مكان المباريات لدور الـ16 والدور ربع النهائي بحيث تكون دلالة الأرقام بالنسبة لرقم الفريق في دور الـ16 ورقم المتأهل عن المباراة بالنسبة لمباريات الدور ربع النهائي.

وحسب لائحة المسابقة تُقام مباراتا الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراتين على ملعب الفريق المذكور اسمه أولاً في جدول المباريات ويُقرر مجلس الإدارة الملعب الذي ستقام عليه المباراة النهائية بتوصية من اللجنة.