الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الوصل وشباب الأهلي.. ديربي تصحيح المسار

الوصل وشباب الأهلي.. ديربي تصحيح المسار

من مباراة الوحدة وشباب الأهلي. (من المصدر)

تنطلق غداً الثلاثاء مباريات الجولة السادسة لدوري أدنوك للمحترفين بثلاث مواجهات تسعى فيها الأندية لتحسين موقعها على سلم الترتيب قبل فترة التوقف الدولي لنحو 3 أسابيع يخوض خلالها منتخبنا الوطني مواجهتين مهمتين أمام إيران والعراق يومي 7 و12 أكتوبر المقبل توالياً ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022 كما تلعب فرق دورينا جولة افتتاح بطولة كأس رابطة المحترفين يومي 15 و16 من الشهر ذاته.

ويترقب الشارع الرياضي بكثير من الحماس قمتي الجولة السادسة اللتين تجمعان بين الوصل وشباب الأهلي دبي في زعبيل غداً الثلاثاء، والعين مع الوحدة في كلاسيكو العاصمة بعد غد الأربعاء في استاد هزاع بن زايد.

الوصل وشباب الأهلي

يحل شباب الأهلي ضيفاً على الوصل غداً الثلاثاء في ختام مباريات اليوم الأول للجولة 6 مواجهة من العيار الثقيل بغض النظر عن موقف الفريقين وحالتهما الفنية حيث تتوافر فيها حوافز بالجملة لتحقيق الفوز وتعزيز الثقة للجولات التالية.

ويحتل صاحب الأرض الوصل المركز الثامن بـ6 نقاط من 5 مباريات ويسعى الفريق إلى مصالحة جماهيره وتحقيق فوزه الثاني وكسر لغة التعادل بتحقيقه 3 تعادلات في الجولات 5 و4 و2 وفوز وحيد وخسارة.

ويتطلع شباب الأهلي الثالث بـ11 نقطة إلى تعويض تعادله في الجولة الماضية مع الوحدة (0-0) واعتلاء الصدارة في حال تعثر منافسيه المباشرين العين والشارقة.

وقال مدرب شباب الأهلي مهدي علي: «مبارياتنا مع الوصل دائماً تكون قوية وتتسم بالإثارة والندية نحترم منافسنا ولا بد من اللعب بحذر للخروج بنتيجة إيجابية».

الجزيرة والعروبة

يسعى حامل اللقب فريق الجزيرة (المركز الرابع بـ10 نقاط) عندما يلاقي العروبة في أبوظبي للعودة لسكة الانتصارات بعد السقوط المفاجئ أمام الشارقة في الجولة السابقة 1-2.

بالمقابل يدخل العروبة للمباراة بمعنويات عالية وأفضل معدلات ثقة منذ بداية الموسم بعد تعادله المثير أمام ضيفه العين 3-3 في الجولة السابقة ما رفع رصيده للنقطة الثالثة ولكنه لا يزال في المركز قبل الأخير على جدول ترتيب المسابقة.

الظفرة واتحاد كلباء

يحل اتحاد كلباء ضيفاً على الظفرة على أرضية استاد حمدان بن زايد ويمتلك صاحب الأرض 3 نقاط في رصيده كسبها إثر قرار لجنة الانضباط الذي قضى بتحويل كامل نقاط مباراته مع الإمارات بسبب خطأ إداري، وبالمقابل لدى كلباء نفس الرصيد 3 نقاط.

وكان الظفرة (الـ 11) تلقى خسارته الرابعة في الجولة السابقة على يد خورفكان 0-3، بينما حقق اتحاد كلباء التعادل بهدف مع الوصل وضعه في المركز الـ12 على جدول ترتيب المسابقة.

4 مواجهات في ختام الجولة

تُستكمل الجولة السادسة بعد غدٍ الأربعاء بأربع مواجهات تجمع بين عجمان والشارقة في استاد راشد بن سعيد، ويستضيف النصر فريق بني ياس في استاد آل مكتوم.

وعلى أرضية استاد صقر بن محمد القاسمي يواجه فريق خورفكان ضيفه الإمارات، ثم مواجهة الكلاسيكو بين العين والوحدة في استاد هزاع بن زايد.