الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كلاسيكو العين والوحدة يُشعل منصات التواصل الاجتماعي

ارتفعت حدة المنافسة بين جماهير طرفي كلاسيكو العاصمة الإماراتية أبوظبي العين وضيفه الوحدة طوال الأيام الماضية ونشطت عدة هاشتاقات لجماهير الناديين الكبيرين.

وكان العين هو من بدأ بهاشتاق «الصدارة يا زعماء» الذي انتشر وتفاعل سريعاً في الشارع العيناوي وما لبثت أن ردت جماهير الوحدة بهاشتاق «الأوفياء في العين» وكلاهما وجد تفاعلاً كبيراً ستكون آثاره على أرضية ملعب المباراة غداً الأربعاء.

ويدخل الفريقان لمواجهة الكلاسيكو وهما قادمان من تعادلين في الجولة السابقة، حيث سقط العين في فخ التعادل 3-3 أمام مضيفه العروبة بعد أن كان متقدماً بهاتريك لابا كودجو طوال الشوط الأول لتنقلب الأمور رأساً على عقب في الشوط الثاني الذي أظهر فيه العرباوي الأخضر مردوداً رائعاً مكنه من معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل وبنقطتين خصمتا من رصيد صاحب الصدارة العين.

واجتمع لاعبو العين والإدارة وطووا صفحة التعادل مع العروبة وأعلنوا عودتهم من بوابة كلاسيكو العاصمة في مباراة ضيفهم الوحدة، فهل يعودون؟!

ويدخل الوحدة المباراة بعد تعادل سلبي أمام ضيفه شباب الأهلي في الجولة الماضية لتُصبح حصيلة تعادلات الوحدة 4 في الجولات ولم يحقق الوحدة الفوز إلا في الجولة الافتتاحية على حساب العروبة برباعية نظيفة، تعادلات لم تخدم أصحاب السعادة في رصيد النقاط الذي بلغ 7 نقاط ولا في وضعيته على جدول الترتيب في المركز السابع.

مستوى متقارب

أكد المحلل الفني محمد مطر غراب تقارب المستوى الفني لطرفي مواجهة الكلاسيكو العين وضيفه الوحدة، مشيراً إلى أن الفريقين يقدمان حالة فنية أفضل من موسمها السابق.

وأوضح غراب أن العين يقدم موسماً جيداً مقارنة بالسابق وما شهدته مباراته أمام العروبة يدخل في نطاق التحضير والإعداد والتهيئة قبل المباراة وجميعها لم تكن بالشكل المطلوب.

وأضاف «المباريات مع فرق مؤخرة الجدول تتطلب إعداداً من نوع خاص يراعي استنفار حالة الجدية بمعدل مستقر وثابت طوال شوطي المباراة بينما المباريات أمام الفرق الكبيرة فلا تحتاج لإعداد وتهيئة لتفادي تراجع معدل الجديدة لأنها مباريات تستفز اللاعب وتخرج منه أفضل ما لديه».

وأشار المحلل الفني إلى أن الوحدة يلعب مباريات الدوري الأخيرة وعينه على مباراته في دوري أبطال آسيا أمام النصر السعودي، مضيفاً «كل شيء يُؤكد ذلك من طريقة لعبه في هذه المباريات والنتائج التي خرج بها كل شيء يفعله مدرب الوحدة تين كات يدخل في إطار تحضيراته لمواجهة النصر السعودي في 17 أكتوبر المقبل».