الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
هيريكن لين وأداير. (من المصدر)

هيريكن لين وأداير. (من المصدر)

«أداير» و«هريكين لين» يخوضان تحدي الآرك الفرنسي

تخوض خيول الإمارات غداً الأحد على مضمار لونغ شامب، تحدي سباق الآرك الفرنسي البالغة قيمة جائزته 5 ملايين يورو، وتبلغ مسافة السباق «2400 متر» للفئة الأولى، ومخصص للخيول عمر 3 سنوات فما فوق.

ويتنافس في السباق (15) خيلاً مهجنة أصيلة من مختلف دول العالم، يتصدرها ممثلا جودلفين «أداير» بقيادة وليام بيوك، والذي ينطلق من البوابة (11)، و«هريكين لين» بقيادة جيمس دويل، وينطلق البوابة (2)، وهما بإشراف شارلي أبلبي.

وأكمل «أداير» ابن «فرانكل»، استعداداته لخوض أشهر سباق للمسافات المتوسطة في أوروبا، حيث يسعى لإضافة اللقب، بعد فوزه بسباقات الديربي الإنجليزي الكلاسيكي، والكينج جورج كوين إليزابيث ستيكس، ويعد أعلى الخيول تصنيفاً في العالم برصيد 133 رطلاً.

ويدخل «هريكين لين» لتعزيز فرص جودلفين للفوز بالسباق، خاصة أن الأرضية اللينة تناسب قدراته، بعد فوزه الكلاسيكي الثاني والثالث له على التوالي بالفئة الأولى فارضاً سيطرته على خصومه في سباق سانت ليجر في دونكاستر.

وسبق لابن «فرانكل» أن وضع نفسه ضمن مجموعة مميزة من خيول جودلفين في عمر الثلاث سنوات على نطاق العالم هذا العام بانتصارات مثيرة بإشراف شارلي أبلبي في الديربي الأيرلندي وغران بري دو باريس.

ويشهد الشوط الثالث مواجهة شرسة بين نجوم الخيول العربية الأصيلة، التي تتنافس على لقب كأس قطر العالمي للفئة الأولى لمسافة 2000 متر، البالغة جائزتها مليون يورو، ويتصدر ممثل الإمارات «سوكو» لهلال العلوي الترشيحات بقيادة كريستوف سوميلون.

#بلا_حدود